إليكي واقي شمس طبيعي مجرب.. بديل المنتجات الجاهزة

التجميل
271.5K
0



هل تبحثين عن حماية طبيعية لبشرتك من الشمس، إليكي واقي شمس طبيعي مجرب من عناصر طبيعية ومنتجات متوافرة داخل منزلك أو يمكنك الحصول عليها بسهولة، دون دفع الكثير من الأموال.

لكل جديد تابعي حسابات مجلة المرأة العربية الرسمية تويتر، فيس بوك، لينكدن، انستغرام وتلغرام.

واقي شمس طبيعي مجرب

حافظي على بشرتك من حر الصيف واشعة الشمس الضارة طبيعياً، دون اللجوء إلى منتجات الوقاية من الشمس، طبقي واحد من هذه القناعات الطبيعية:

قناع الحليب والطماطم والشوفان واقي شمس طبيعي

اصنعي لوجهك واقياً طبيعياً للشمس بديلاً للصناعي، من خلال مزج 2 ملعقة صغيرة من الحليب مع 2 ملاعق صغيرة من الشوفان، ثم ضيفي إلى المزيج 2 ملعقة من عصير الطماطم.

ثم في النهاية ضعي كمية بسيطة من لب ثمرة برتقال وكمية بسيطة من بذور الخشخاش، طبقي الماسك الطبيعي لحماية الجلد من الشمس، إلى أن يجف ثم اغسليه بالماء الفاتر، وأنت تفركيه من سطح الجلد.

الحليب يعمل على توهج البشرة وبقية المكونات تفتح وتبيض الجلد وتحميه من أشعة الشمس الضارة.




ماسك الحليب والجلسرين لتفتيح البشرة وحمايتها من الشمس

في 5 ملاعق من الحليب، ضعي ملعقة جلسرين صغيرة، ثم امزجي جيداً، واصنعي لنفسك واقي شمس طبيعي مجرب دون كيمياويات ومواد ضارة.

ثم وزعي القناع الطبيعي للحماية من آثار الشمس على الجلد من تصبغ، اسمرار وبقع داكنة، بعد ربع ساعة اغسلي وجهك جيداً.

وبالتالي تحصلين على بشرة بيضاء نقية، محمية طبيعياً من الشمس الحارقة والمضرة بالبشرة خلال فترات الصيف.

اللبن الرائب واقي شمس طبيعي

طبقي كمية من اللبن الرائب على وجهك، بعد أن تعودي من الخارج حتى تحمي خلايا الجلد من آثار الشمس بعد يوم طويل، لن يحمي اللبن خلايا الجلد من الاسمرار أو الحروق الشمسية فقط، بل سيزيل طبقات وخلايا الجلد الميتة ويفتح البشرة.

ماء النيم لتفتيح البشرة وحمايتها من الشمس

في وعاء على نار متوسطة، ضعي في 4 أكواب من الماء، ثم اضيفي إليها حفنة صغيرة من أوراق النيم، اتركي المزيج ليغلي قليلاً، ثم ارفعيه من على النار ليبرد.

بعد ذلك قومي بتصفيته جيداً، في صباح اليوم التالي اطحني الأوراق وشكلي ماسك طبيعي للوجه، ثم اغسلي وجهك بالماء الذي قمت بتصفيته.

هذا الماسك الطبيعي مفيد لصحة البشرة والجلد، كما إنه يعمل على تفتيح اسمرار البشرة، وتوفير حماية وقائية من الشمس طبيعية، دون تطبيق منتجات الكريمات الواقية من الشمس.

سوبرجوب! Unseen Sunscreen SPF 40 ، 1.7 أونصة – خالي من الزيوت ، عديم الوزن وغير مرئي وآمن للشعاب المرجانية ، واقي من الشمس واسع النطاق للوجه لجميع أنواع البشرة – خالٍ من الرائحة – برايمر مكياج رائع –

كيف أحمي بشرتي من الشمس بدون واقي

إليك أقنعة طبيعية أخرى، تمنحك فاعلية الكريمات الواقية من الشمس، لكن بعناصر طبيعية دون كيماويات:

قناع الألوفيرا ماسك واقي شمس طبيعي مجرب

يحتوي جل الصبار الطازج أو الألوفيرا على زنك ومضادات التهابات، وبالتالي تطبيق كمية منه على البشرة، يحمي جلدك من آثار الشمس، وتحصلي على بشرة بيضاء طبيعية دون تصبغات أو اسمرار أو بقع داكنة.

عصير البطيخ لوقاية طبيعية من الشمس

من الماسكات الطبيعية التي تبرد الجلد والبشرة، هو تطبيق كمية من عصير البطيخ كتونر طبيعي، البطيخ يحمي البشرة من الجفاف، الذي تتعرض له في فصل الصيف، كما إنه مبيض جيد للبشرة.

لب البابايا واقي شمس طبيعي عن تجربة

اهرسي لب البابايا في وعاء جيداً، ثم وزعيه على بشرتك لمدة 20 دقيقة، بعدها اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

تحتوي البابايا على إنزيمات تزيل خلايا الجلد الميت بسهولة من سطح الجلد، كما يمكنك إضافة كمية من اللبن الرائب أو الحليب، لإزالة آثار الاسمرار والحروق الشمسية، لذلك لب البابايا واقي شمس طبيعي.

بديل واقي الشمس للبشرة الدهنية

اصنعي لبشرتك واقي شمس طبيعي، من الموز، التفاح، البرتقال والبابايا، اهرسي المكونات جيداً، ثم طبقيها على بشرتك لمدة لا تزيد عن 20-30 دقيقة.

هذا القناع الطبيعي يزيل خلايا الجلد الميت، يفتح البشرة، يشد الجلد، يوحد لون البشرة ويحمي من اشعة الشمس ويوازن مستوى الحموضة إلى الجلد.

افضل واقي شمس ومبيض طبيعي

  • اللوز والملح: قبل الاستحمام طبقي على جسمك، اخلطي 2 ملعقة من الملح،مع ملعقة ونصف من زيت اللوز، بالإضافة إلى نصف ملعقة من خل الشعير، ثم اغسلي جسمك بالماء.
  • لب الخيار والحليب: في الخلاط ضعي 2 ملعقة من لب الخيار، 2 ملعقة صغيرة من الحليب المجفف ثم بياض بيضة كاملة، وزعي القناع على الوجه، اغسلي وجهك بعد نصف ساعة.

Bioderma Photoderm MAX Compact SPF 50+ Mineral Sunscreen Light Tint للبشرة الدهنية المختلطة ، 10 جم





تعليقات الفيسبوك