إليسا تخطف اهتمام الجمهور العربي بـ«يا عم سلامتك»

التجميل
119
0

خطفت الفنانة اللبنانية إليسا اهتمام الجمهور العربي خلال الساعات القليلة الماضية بعد تصدر أغنيتها الجديدة «يا عم سلامتك» لصالح مستشفى سرطان الأطفال 57357 المصري، قوائم التداول عبر موقع التغريدات القصيرة «تويتر» في 12 دولة عربية بعد أقل من 24 ساعة من عرضها، من بينها مصر والسعودية ولبنان والجزائر والعراق.

العمل المصور من إخراج اللبناني سليم الترك، ومدير التصوير تيمور تيمور، والأغنية من كلمات الشاعر المصري هاني عبد الكريم وألحان المصري محمد يحيى وتوزيع المصري تميم، وصُوّرت في القاهرة على مدار ثلاثة أيام، ويقول مطلع الأغنية «يا عم سلامتك ولا بتعرف يعني غلاوتك، ده انت غلاوتك قد الدنيا وكل حلاوة الدنيا حلاوتك».

وقدمت مستشفى «سرطان الأطفال» التي تشتهر باستعانتها بنجوم الفن والغناء للظهور في إعلاناتها الرمضانية شكراً خاصاً للفنانة اللبنانية على مشاركتها في العمل في بيان قالت فيه: «شكر خاص للفنانة الجميلة إليسا لتبرعها بالعمل، ودعم أطفالنا في المستشفى، بالإضافة لتحملها مشقة السفر من بيروت للقاهرة من أجل رسم الفرحة والسعادة لأولادنا، من كل قلبنا شكراً».


وكشف الكاتب الصحافي محمود فوزي السيد، صاحب فكرة الإعلان وكواليس تصوير الأغنية قائلاً: «بداية فكرة المشروع تمت منذ عدة أشهر عندما جلست مع القائمين على مستشفى السرطان لوضع أفكار خاصة لشهر رمضان الكريم نظراً لكونها ليست المرة الأولى التي نقدم فيها سوياً أعمالاً مشتركة، وبدأ التنفيذ الحقيقي للإعلان والأغنية في شهر مارس (آذار) الماضي، عندما بدأت في التواصل مع الفنانة اللبنانية إليسا وإدارة أعمالها واتفقنا على تنفيذ الأغنية».

وعقب الاتفاق مع إليسا تم تجهيز الأغنية بالتعاون بين الشاعر هاني عبد الكريم والملحن محمد يحيى والموزع تميم، وأيضاً تنسيق فكرة التصوير في القاهرة وحضورها للتصوير مع المخرج اللبناني سليم الترك، وفق فوزي الذي يشير إلى أن «إليسا فنانة تحترم الوقت وتحب خروج أعمالها في أحسن صورة، فخلال فترة التحضير والتصوير كانت تشرف بنفسها على كل صغيرة وكبيرة».

ويقول الملحن المصري محمد يحيى «قمت بتلحين الأغنية التي كتبها هاني عبد الكريم، وأرسلت ديمو الأغنية للفنانة اللبنانية التي أعجبت بها للغاية، ثم تم استكمال العمل عليها عقب موافقة إليسا بتوزيعها مع تميم، وقامت إليسا بوضع صوتها في العاصمة اللبنانية بيروت إلى أن جاءت لمصر لتنفيذ الأغنية بشكل كامل».

يذكر أن الفنانة اللبنانية إليسا كانت قد أصيبت بمرض سرطان الثدي في عام 2018. وأعلنت رسمياً عن إصابتها في شهر أغسطس (آب) من العام ذاته عندما وثقت حياتها وتفاصيل المرض وعمليتها الأولى في فيديو كليب أغنيتها الشهيرة «إلى كل اللي بيحبوني»، واستمر صراعها مع المرض إلى أن شفيت منه مع نهاية عام 2019. وكرمها وزير الإعلام اللبناني ملحم رياشي، لانتصارها على مرض السرطان ومنحها درعاً حمل شعار الأرزة اللبنانية.

ومنذ إصابة إليسا بمرض السرطان وهي تحرص على توعية السيدات من مرض سرطان الثدي، وغردت في شهر أكتوبر (تشرين الأول) من العام الماضي قائلة: «ممنوع انتظار الشهر الزهري للاهتمام بالصحة، الفحص المبكر يحمي كل امرأة من الإصابة بسرطان الثدي، الحماية تبدأ بالوعي، والفحص المبكر هو العلاج الأول والأهم».

وأطلت الفنانة اللبنانية إليسا منذ أسبوع على جمهورها عبر أغنية جديدة تحمل اسم «شوف الجنة» ضمن إعلان لإحدى شركات العقارات المصرية. وأطلقت إليسا آخر ألبوماتها الغنائية في شهر أغسطس (آب) من العام الماضي، بعنوان «صاحبة رأي»، وتضمن أغنيات عدة من بينها «صاحبة رأي، أغانينا، عظيمة، وفي، مباحة، حبة اهتمام، على حس حكايتنا».


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك