إذا كنت تعانين من البشرة الدهنية إليك 3 طرق للعناية بها وتصفيتها

التجميل
37.3K
1



إذا كنت تعانين من البشرة الدهنية إليك 3 طرق للعناية بها وتصفيتها

العناية بالبشرة الدهنية من الأساسيات المهمة التي لا يمكن للمرأة أن تغفل عنها ولا يجب عليها ذلك، فالبشرة الدهنية دائما ما تكون بحاجة ماسة للعناية الفائقة كونها من أكثر الأنواع التي تتعرض لعدة مشاكل على مستوى الجلد، والتي تتمثل في البثور أو الحبوب بكل أنواعها، إضافة إلى الرؤوس السوداء التي عادة ما تتسبب في انغلاق مسام الوجه وتؤدي إلى مجموعة من المشاكل على مستوى البشرة، والتي تكثر وتتفاقم في فصل الصيف على وجه الخصوص.

لهذا يحث الأخصائيون في هذا المجال كل النساء اللواتي يمتلكن بشرة دهنية إلى اللجوء إلى تطبيق عمليات العناية بالبشرة الدهنية بشكل مستمر وروتيني وذلك للحفاظ عليها من مختلف المشاكل الصحية التي قد تصيبها، لا سيما مع ارتفاع الحرارة.

وبالتالي تتفاقم وتصبح معضلة يصعب التخلص منها أو القضاء عليها، ومن خلال هذا المقال المقترح من مجلتكم المفضلة “مجلة المرأة العربية” يمكنك سيدتي أن تخففي من هذه المشكلة ومن أجل العناية بالبشرة الدهنية على أكمل وجه وهي طرق بسيطة وسهلة وفي المتناول.

أولا – استخدام غسول الوجه للعناية بالبشرة الدهنية:

البشرة الدهنية "الغاسول"
البشرة الدهنية

من بين الأمور المهمة جدا في العناية بالبشرة الدهنية، يجب على كل امرأة تعاني من هذه المشكلة أن تتجه إلى اعتماد غاسول الوجه الذي يعد من المكونات المهمة جدا ومن الخطوات الضرورية التي يجب استعمالها للبشرة، والحرص عليها دائما، إذ أنه يساعد بشكل كبير في إزالة تلك الطبقة التي عادة ما تتكون من الزيوت والتي تتراكم على البشرة.
هذه الزيوت تسبب الكثير من المشاكل، ويجب استخدام الغاسول لتنظيف البشرة 3 مرات في اليوم للخلاص من تلك الزيوت الزائدة، لكن يجب الحرص على تنظيفه بلطف شديد مع تدليكه بقوة على الوجه حتى تتمكن البشرة من إفراز كل الدهون المتراكمة في البشرة.

ثانيا – التقشير للعناية بالبشرة الدهنية:

تقشير البشرة

يعتبر التقشير أو تقشير البشرة من العمليات المهمة جدا التي تساهم بشكل كبير بجمال بشرتها والقضاء على مشاكلها، ويجب عليك سيدتي ألا تهملي هذه الخطوة وذلك نظرا لأهميتها الكبيرة في جعل البشرة الدهنية خالية من الشوائب والقضاء على كافة المشاكل التي تشوبها، إذ يمكنك أن تقوم بتنفيذ هذه العملية مرة أو مرتين بشكل أسبوعي.
وذلك حتى تتمكنين من إزالة الجلد الميت كله من بشرتك والقضاء على الخلايا الميتة التي تبقى عالقة في البشرة، وعدم إزالتها بشكل دوري يساهم بالضرر الكبير للبشرة، ويجب عليك سيدتي أن تتجنبي التقشير بخشونة على بشرتك حتى لا يسبب لك ذلك أثرا سلبيا.

ثالثا- استعمال وصفات طبيعية للعناية بالبشرة الدهنية:

وصفات طبيعية للبشرة

عندما ترغبين في الاهتمام ببشرتك يجب عليك سيدتي أن تطبقي الخطوات التي نوضحها لك في هذا المقال بالترتيب، وذلك حتى تحصلي على نتيجة مذهلة كما ترغبين، فبعد استعمال الغاسول وتقشير البشرة، هنا تتجهين إلى اعتماد وصفات أو أقنعة طبيعية عبارة عن ماسكات من مكونات متوفرة تناسب البشرة الدهنية.
والتي يجب أن تطبقيها حتى تعمل بدورها على امتصاص كل الزيوت المفرزة والزائدة من مسام البشرة، إضافة إلى دورها المهم في شد تلك المسام وأيضا المساهمة في تنعيم وترطيب البشرة بشكل طبيعي، وهذا ما يؤدي إلى منح الوجه نعومة وبياض وحيوية لا مثيل لها.




رابعا – استعمال التونر للعناية بالبشرة الدهنية:

تونر للبشرة

الكثير من الأشخاص يغفلون عن الدور الكبير ألذ يلعبه التونر في العناية بالبشرة الدهنية، فهو مكون طبيعي مميز ومهم جدا في الحفاظ على صحة الجلد وصحة بشرة الوجه التي تكون حساسة جدا وناعمة، وذلك عن طريق اعتماده عليها.
فهو يساهم في التقليل من ظهور حب الشباب وأيضا يساعد في إزالة بقايا الماكياج مهما كانت خفيفة على البشرة، ويمكن صناعته بالبيت بمكونات طبيعية بسيطة متوفرة كخلط ماء الورد مع القليل من الماء وتنظيف البشرة بالخليط، أو يمكن الاكتفاء بماء الورد دون خلطه مع أي شيء آخر.

خامسا – اعتماد الترطيب للعناية ببشرتك:

ترطيب البشرة

تعتبر عملية ترطيب الوجه من الخطوات الضرورية جدا، والأساسية في الاهتمام بالبشرة، فهو لمسة مهمة وخاصة ويجب على كل النساء اعتمادها وعدم إهمالها، لا سيما أن لها دورا فعالا جدا في الحفاظ على جلد البشرة، وحماية البشرة أيضا من الجفاف وهو ما يشجع على إفراز الكثير من الدهون بعد أن تشعر البشرة بذاك الجفاف.
لهذا يبقى الترطيب من الضروريات التي لا يجب تركها أو إهمالها، ويمكنك سيدتي أن تختاري مرطبا طبيعيا خاليا من الدهون والزيوت يمنح بشرتك بما تحتاجه من سوائل ويحميها من الجفاف ويغذيها ويمنحها التوازن الذي تحتاج إليه، إضافة إلى أنه يمنع ظهور الزيوت الزائدة على البشرة.

نصيحة مهمة:

يمكنك سيدتي أن تعتمدي إحدى الوصفات الطبيعية الخاصة بالبشرة الدهنية للعناية بها، وأيضا لحماية من الإصابة بالبقع والتصبغات، هذا بالإضافة إلى أن هذه الوصفات الطبيعية، فهي إذا لم تنفع فلا تضر أبدا، وليس هناك أي خطر على البشرة عند استعمالها، كما أنها تتطلب المداومة للحصول دائما على أفضل النتائج.








تعليقات الفيسبوك