إجعلي ستائرك لوحة فنية تزين بيتك

ديكور
27.3K
0



لم تعد الستائر مجرد وسيلة لستر أجزاء من المنزل أو إخفاء ما لا نريد أن يظهر للغرباء أو الضيوف أو حتى للفصل بين مساحات البيت لتحقيق الخصوصية.

وإنما أصبحت الستارة قطعة من أدوات الديكور المهمة في المنزل والمكملة لأناقة البيت وإضفاء لمسات الجمال على جنباته. وفي بعض البيوت نجد الستارة وقد تحولت إلى ما يشبه اللوحة الفنية الجميلة التي تزين أركان البيت ونوافذه لروعة تصميمها ومكوناتها.

وقد ظهرت أشكال لاحصر لها من الستائر العصرية التي تتناسب مع كل الأذواق فمنها الستائر المناسبة للبيت الكلاسيكي والأثاث الاستيل. ومنها أشكال أخرى تناسب الطابع المنزلي المودرن.

وعليك عزيزتي أن تراعي نمط المنزل عند اختيار الستائر وألوانها، فإذا كنت تعشقين الطابع الكلاسيكي فيمكنك اختيار ألوان ستائرك بدرجات البيج والبني.




أما إذا كان أثاث منزل وطابعه أقرب للمودرن فيمكنك التحرر في اختيار ألوان زاهية ومتنوعة أحيانا مثل الأزرق والبنفسجي والأحمر والأخضر بما يتناسب مع ألوان الأثاث والجدران.

وتتسم تشكيلة الستائر العصرية بانتشار اللون الذهبي أو الفضي كعنصر مشترك فيما بينها وتداخلهما مع الألوان الأخرى بما يعطي إحساسا بالفخامة والأناقة ولذلك يمكن اختياره للريسبشن وغرف الإستقبال والصالونات.

بينما يمكن استخدام ألوان ناعمة لغرف النوم والمعيشة والتي نقضي فيها أوقات الراحة والإسترخاء.

وتتنوع أقمشة الستائر ما بين الحرير والشيفون وأنواع أخرى مخملية وقد تكون سادة أو مشجرة.

وتنتشر موضة استخدام أكثر من طبقة من الستائر إحداها شفافة مع إمكانية وضع برقع بأشكال جديدة غير تقليدية حيث أن يكون مائلا بزاوية على عكس البرقع التقليدي.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 





تعليقات الفيسبوك