أنواع وألوان الهايلايتر المناسب لكل بشرة لكي يمنحك إطلالة مُميزة

التجميل
264
0

مرحباً مجدداً عزيزتي ما رأيك أن تقومي بعمل نيولوك وتتعرفي على أسرار وحيل لوضع الهايلايتر ومكياج هوليود واليكِ التفاصيل وللمزيد دوماً تابعي مجلتك ( مجلة المرأة العربية ) 

أنواع الهايلايتر وطريقة استخدام للوك مكياج لا يفشل 

الهايلايتر من منتجات المكياج الحديثة التي أصبحت من اللمسات المُهمة التي لا غنى عنها في لوك مكياج.

 فالهايلايتر يُعتبر لمسة الضوء التي تحتاجيها للمكياج والتي تُظهره وتجعله مُميزا. ولأنني من المبتدئات في عالم المكياج أحببت أن أتشارك معكن ما أقرأه وأتعلمه عن هذا العالم المُمتع، واخترت أن يكون الموضوع اليوم عن الهايلايتر، ما هو وأنواعه وأشكاله وكيف نستخدمه بطرق بسيطة تجعل لوك المكياج جذاب ورائع. 

ما هو الهايلايتر الهايلايتر 

هو أحد منتجات المكياج الذي يعكس الضوء الساقط على الوجه ويمنحك لمعة مُميزة. وعادةً ما يُستخدم كشكل من أشكال الكونتور للوجه، ويُمكن استخدام أعلى الخدود أو على الأنف أو على الجبهة أو الرقبة أو الصدر لإضاءة هذه المناطق عندما يسقط عليها الضوء. أنواع الهايلايتر يأتي الهايلايتر في أنواع وأشكال مختلفة ليكون مُناسب لأكثر من طريقة استخدام. فكل نوع من أنواع الهايلايتر له تأثير مختلف وطريقة استخدام مُعينة، فإليكِ أهمهم… 

1- الهايلايتر السائل 

يمتاز الهايلايتر السائل بقدرته الفائقة على التغطية، فمُجرد نقطة واحدة من الهايلايتر السائل تستطيع أن تعطي لمعة رائعة وتُغطي عيوب الوجه أيضا. ولكن لا تستخدمي الهايلايتر السائل بعد استخدام البودرة لتثبيت كريم الأساس، الأفضل أن تستخدميه قبل خطوة البودرة أو يُمكنكِ مزجه مع كريم الأساس ثُم استخدام البودرة للتثبيت. ولتطبيق الهايلايتر السائل يُمكنكِ وضع نقاط بسيطة على مناطق مثل أعلى الخدين وأرنبة الأنف، ثُم دمجه على البشرة باستخدام الإسفنجة أو البيوتي بلندر. 

2- الهايلايتر البودر

 يُعتبر الهايلايتر البودر أخف قليلا من الهايلايتر السائل، فهو لا يمنحك نفس الدرجة من التغطية. ويُشبه الهايلايتر البودر البودر العادي المضغوط ولكنه لامع أكثر. أما تطبيق الهايلايتر البودر فيكون باستخدام فرشاة كبيرة بشعيرات ناعمة لتوزيعه بشكل أفضل على مناطق الوجه لمحها تلك اللمعة المُميزة.

 3- الهايلايتر الستيك 

إذا كُنتِ من المبتدئات في عالم المكياج أو لا تعرفين طريقة استخدام أدواته، فهذا النوع من الهايلايتر صُنع خصيصا لكِ. فالهايلايتر الـ Stick هو عبارة عن قلم هايلايتر يُمكنكِ تطبيقه بسهولة على وجهك باستخدام أطراف أصابعك فقط لدمجه على البشرة. كما أن هذا النوع من الهايلايتر يُعتبر سهل الحمل وتستطيعين أخذه في حقيبة مكياجك الصغيرة التي تستخدميها كل يوم، ويسهل استخدامه على المناطق التي يصعب الوصول لها مثل الركن الداخلي للعين وأسفل الحاجبين. 

4- الهايلايتر اللوس بودر 

يُشبه هذا النوع الهايلايتر البودر العادي، ولكنه يتميز بأنه ليس مضغوطا أو متماسك مثل البودر العادي. ويُمكنكِ تطبيقه على الوجه أو الجسم لإضاءة بعض المناطق باستخدام الفرشاة.

 5- الهايلايتر القلم  

نوع آخر سهل الاستخدام هو الهايلايتر القلم والذي يُعتبر عملي جدا وسهل التطبيق حيث لا تحتاجين لفرشاة أو إسفنجة. ستقومين باستخدام القلم نفسه. جمال وموضة | طريقة تطبيق لوك مكياج ناعم لكل يوم وللمناسبات تعرفي أيضا على الأدوات التي ستحتاجيها ونصائح للعناية بالبشرة قبل المكياج. 

 لون الهايلايتر المناسب لكل بشرة 

تطبيق المكياج فن يحتاج لاختيار الألوان ودرجاتها بدقة، ولتحصلي على لوك مكياج مثالي باستخدام الهايلايتر، يجب أن تختاري اللون المناسب لبشرتك… لون الهايلايتر المناسب للبشرة البيضاء صاحبات البشرة الفاتحة أو البيضاء سيُناسبهم ألوان الهايلايتر المائلة للفضي أو البيج الفاتح أو اللؤلؤي. فهذه الألوان تمنح بشرتك البيضاء أو الفاتحة اللمعان المطلوب. واحرصي على عدم استخدام الألوان الدافئة، بل يُمكنكِ اختيار الألوان المائلة لدرجات الخوخي. 

لون الهايلايتر المناسب للبشرة الحنطية البشرة المتوسطة أو الخمرية يُناسبها تقريبا الكثير من ألوان الهايلايتر مثل الألوان الفضية والزهرية والبيج والبرونزي الذي يمنحك إطلالة مُميزة باللون البرونزي. 

لون الهايلايتر المناسب للبشرة السمراء الألوان البرونزية والذهبية هى الأفضل بالنسبة لصاحبات البشرة السمراء والداكنة لأنها تمنحها لمسة لمعان مُميز للغاية مع لون بشرتهن. 

طريقة وضع الكونتور 

حسب شكل الوجه إذا كُنتِ تُريدين تطبيق مكياج مثل المحترفين تعلمي طريقة وضع الكونتور حسب شكل وجهك وكيف تُحددين وجهك به مع استخدام الهايلايتر…

أماكن تطبيق الهايلايتر

 الهايلايتر من منتجات المكياج الذي يجب استخدامه بعناية وعلى مناطق مُحددة ليعطي النتيجة المطلوبة، وأهم أماكن تطبيق الهايلايتر ما يلي… 

1- أرنبة الأنف يُعتبر الهايلايتر من أهم  حيل المكياج لتصغير الأنف، فيُمكنكِ  وضعه على منتصف الأنف بالطول، ويُمكنكِ أيضا إضافة الكونتور على خطي الأنف لإبراز التأثير.

 2- مدمع العين هذه المنطقة قد تبدو كثيرا منتفخة أو بها آثار النوم أو شاحبة، لذلك فلمسة الهايلايتر على مدمع العين يكون لها تأثير رائع. 

3- بين الشفاه والأنف المنطقة الصغيرة التي تعلو الشفاه العليا، وأسفل الأنف مباشرة هى منطقة مثالية لوضع الهايلايتر حيث  تجعل شفاهك تبدو أكبر.

 4- على عظمتي الخد إذا كُنتِ من أصحاب الخدود الممتلئة، يُمكنكِ وضع الهايلايتر على عظمتي الخد ثُم تطبيق خط الكونتور أسفل الهايلايتر مباشرةً بحيث تقومين بإبارز عظمتي الخد ونحت الوجه بطريقة مثالية. 

5- على الخدود مباشرةً على عكس الاستخدام السابق للهايلايتر، يُمكنكِ تطبيقه أسفل العينين على الخدود ليظهر وجهك ممتلئا وإبراز خدودك. 

6- منطقة الحواجب يُمكن تطبيق الهايلايتر أعلى الحاجبين وذلك في حالة ترغبين في رفع حاجبيكِ للأعلى قليلا. أما لزيادة المساحة بين الجفون والحواجب يُمكنكِ تطبيق الهايلايتر أسفل الحاجبين مباشرةً. 

7- على الذقن يُمكنكِ أيضا تطبيق الهايلايتر في منتصف الذقن مباشرةً لتجعليها تبدو مرفوعة قليلا. 

8- على الجبهة لمسة من الهايلايتر على الجبين أو منتصف الجبهة ستمنحك تألق رائع للوك المكياج الخاص بكِ. 

9- على الرقبة يُمكنكِ أيضا استخدام الهايلايتر على رقبتك لإبراز شكلها بطريقة رائعة. وشاهدي معنا بالصور طريقة وضع المكياج الخفيف والسواريه للمبتدئات تعلمي خطوة بخطوة طريقة وضع المكياج البسيط المناسب لكل يوم، ومكياج السهرات أيضا. وتعرفي على الأدوات التي تحتاجيها لتطبيق لوك مكياج مُميز. 

 استخدامات الهايلايتر 

الهايلايتر من منتجات المكياج التي يُمكنكِ استخدامها بأكثر من طريقة، هناك الكثير من حيل المكياج التي يُمكنكِ تنفيذها باستخدام الهايلايتر ومنها:

 1- بديل لظل الجفون اللامع ظل العيون اللامع من اللمسات التي نُحب إضافاتها للوك المكياج خاصةً إذا كان للسهرات والمناسبات، ولكن إذا كُنتِ لا تمتلكين ظل عيون لامع، يُمكنكِ تطبيق ظل عيون عادي مع لمسة من الهايلايتر بلون مُقارب، وبالتالي تحصلين على عيون لامعة جذابة.

 2- استخدام الهايلايتر لإضاءة الوجه واحدا من أهم وأبرز استخدامات الهايلايتر الأصلية هو أنه حيلة رائعة لإضاءة الوجه عموما، وخاصةً إذا كانت بشرتك تبدو شاحبة أو مُتعبة. بحيلة بسيطة يُمكنكِ مزج كريم الأساس بالهايلايتر ثُم تطبيق هذا المزيج على وجهك ثُم تثبيته وستشعرين بالفرق. 

3- استخدام الهايلايتر لتكبير الشفاه بطريقة بسيطة للغاية يُمكنكِ تكبير شفاهك باستخدام الهايلايتر، فقط استخدمي لمسة من الهايلايتر في منتصف الشفاه، ثُم أحمر شفاه بدرجة أغمق من أحمر الشفاه العادي الذي تستخدميه، ثُم قومي بالمزج وفردهما على شفاهك وستحصلين على شفاه كبيرة فورا. 

4- إبراز ملامحك كل امرأة  تُحب شىء مُعين في وجهها وتُحب إبرازها بطريقة رائعة، لهذا يُساعدك الهايلايتر في هذه المهمة، فباستخدامه أنتِ تقومين بتحديد وإبراز منطقة مُعينة.

 أساسيات المكياج التي يجب أن تكون في حقيبة مكياجك 

تعرفي معنا على أهم أساسيات المكياج خاصةً إذا كُنتِ مبتدئة وتُريدين اقتناء الأشياء الأساسية لتستطيعين تطبيق لوك مكياج مُميزة لسهراتك أو خروجاتك اليومية. اقرأي المزيد .. ونصائح عند تطبيق الهايلايتر إذا كُنتِ من المبتدئات في تطبيق الهايلايتر تجنبي هذه الأخطاء… لا تُبالغين في تطبيق كمية كبيرة من الهايلايتر وفي الكثير من المناطق في الوجه، فالهايلايتر يجب أن يُستخدم بذكاء ويُفضل أن يكون في لوك المكياج للسهرات المناسبات. احرصي على دمج الهايلايتر جيدا على وجهك وتوزيعه بحيث لا يبدو بارزا بطريقة خاطئة على الوجه.

 اختاري المناطق المناسبة لتطبيق الهايلايتر، فوظيفته الأساسية إبراز مناطق معينة في الوجه لذلك يجب عدم استخدامه على المناطق التي يجب إخفائها. احرصي على ترطيب بشرتك قبل وضع الهايلايتر وبعد إزالة المكياج أيضا. هكذا تعرفنا على كل ما يتعلق بالهايلايتر وكيفية تطبيقه للوك مكياج مُميز وساحر يُناسب السهرات والمناسبات الخاصة. 

 لتقومي بتطبيق مكياجك بنفسك اعرفي المزيد عن الكونسيلر وأنواع وألوانه وطريقة تطبيقه وذلك بمتابعة موضوعات موقعك مجلة المرأة العربية قسم جمالك فلدينا الكثير من الموضوعات التي تهمك .. اكتشفي أيضا الكثير من الحيل لاستخدامه بطرق مختلفة..

وتعرفي على فوائد البرايمر واستخداماته للوك مكياج مميز، وما هو نوع البرايمر المناسب لبشرتكوكذلك طريقة تنسيق الروج مع لون البشرة وألوان الملابس تعلّمي طريقة تنسيق الروج مع ألوان الملابس المختلفة وألوان ودرجات أحمر الشفاه المناسبة للون بشرتك. تعرفي أيضا على بعض النصائح لاختيار الروج المناسب كل هذا وأكثر على مجلة المرأة العربية عنوان جمالك ورمز أنوثتك ودلالك.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك