أطعمة تخفف آلام الدورة الشهرية

صحتك
34.9K
0



هل كنتي تعلمين من قبل أن الطعام يمكنه أن يخفف من وجع انقباضات الحيض، نقدم لكي أطعمة تخفف آلام الدورة الشهرية حتى تمر هذه الأيام بسهولة دون الحاجة للطريقة التقليدية وهو تطبيق كمادات مياه دافئة وساخنة على الظهر والبطن حتى تستعيدين حيوتك وتواصلي مهامك اليومية دون ضعف أو وهن في الجسم.

إليك قائمة بخمسة أطعمة تعالج لكي آلام الدورة الشهرية:

الخضروات الورقية

نتيجة لفقدان الكثير من الدم خلال فترة الحيض، تنخفض نسبة الحديد في الجسم وهذا ما يضيف ألم وانقباضات مؤلمة، لذلك خلال فترة الدورة الشهرية تناولي الكثير من الخضروات الورقية مثل السبانخ واللفت وغيرها من المأكولات، ولا تنسي طبق السلطة الخضراء بجانب وجبة البروتين في غذاؤك من الدجاج أو السمك.

أطعمة تخفف من آلام الدورة الشهرية
الخضروات الورقية

السلمون

لإرخاء العضلات وتخفيف آلام الدورة الشهرية، تناولي السلمون أو التونة أو الأسماك ذات القشرة الداكنة لأنها غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية بالإضافة إلى إنها أطعمة لا تحتوي على سعرات حرارية عالية كما إن الدهون بداخلها صحية ومفيدة للجسم.

شاي البابونج

من المعروف عن شاي البابونج أو الكاموميل قدرته على تهدئة الأعصاب وإرخاء العضلات لذلك هو احد الأطعمة التي تخفف من آلام الدورة الشهرية، كما انه يحتوي على مضادات للإلتهابات ويمنع تشنجات وانقبضات الحيض وما يترتب عليها من ألم مبرح لأنه يحفز الجسم على إنتاج المزيد من الجلايسين Glycine الذي يلعب دوراً هاماً في إرخاء العضلات.

أطعمة تخفف آلام الدورة الشهرية
البابونج

الأفوكادو

تحتوي فاكهة الأفوكادو على نسبة جيدة من عنصر البوتاسيوم المفيد لتشنجات وإنقبضات الحيض، كما إنه طعام فعال للقضاء على الإنتفاخات، بالإضافة إلى إنه مدر للبول، تناوليه كعصير أو وجبة عن طريق هرس ثمرة من الأفوكادو وأضيفي عليها الليمون والكركم.




أطعمة تخفف من آلام الدورة الشهرية
الافوكادو

البروكلي

يعتبر البروكلي أهم الأطعمة التي تخفف من آلام الدورة الشهرية، لاحتوائه على البوتاسيوم والكالسيوم وفيتامينات C وA ,E وB6 بالإضافة لنسبة حديد وألياف مرتفعة تعوض الدم المفقود في هذه الفترة، كما إنه فعال في القضاء على التشنجات والتقلصات المصاحبة لفترة الحيض بجانب علاج الانتفاخ المزعج.

البروكلي
البروكلي




تعليقات الفيسبوك