أسرع علاج للهالات السوداء تحت العين والنتيجة خيال!

التجميل
212.8K
0



أول ما يلفت الانتباه لدى المرأة هو شكل العينين، فجمال العيون يضفى بريقًا جذابًا على الوجه، وإصابتك يا سيدة مجلة المرأة العربية بالهالات السوداء يسرق منكِ بريق عينيكِ ويمنحكِ مظهرًا غير صحي، ولأن الوقاية خير من العلاج فسوف نستعرض في هذا المقال كيف يمكنك تجنب الإصابة بالهالات السوداء، والوصفات الطبيعية التي تساعد في الحد منها بكل أمان.

الوصفات الطبيعية التي تساعد في التخلص من الهالات السوداء

زيت اللوز الحلو:

يعد استخدام زيت اللوز الحلو وصفة رائعة للقضاء على الانتفاخات فهو جد مهم خصوصًا للبشرة الحساسة، كما يساعد بشكل كبير في التخلص من الهالات السوداء بشكل نهائي إن داومت عليه كل ليلة.

الخيار:

استخدام الخيار يساعد بنسبة كبيرة على تفتيح منطقة العين والتخلص من الهالات السوداء وله فوائد رائعة فى إنعاش وتهدئة البشرة، فقط ضعي شريحتين على عينيك يوميا لمدة 5 دقائق؛ وستذهلين بالنتيجة.




البطاطس:

البطاطس من الطرق الفعالة والمفيدة في تفتيح البشرة؛ فالبطاطا تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي التي تساعد في تفتيح البشرة، وتقليل السواد وتجديد خلايا الجلد؛ يمكنك تطبيق شرائح البطاطس على بشرتك أو يمكنك مزج عصيرها مع أوراق النعناع، الذي يساعد في تفتيح البشرة وإزالة الهالات السوداء بشكل نهائي إن داومت على الوصفة.

أكياس الشاي الباردة:

استخدام أكياس الشاي الباردة يساعد على إخفاء الهالات السوداء؛ لاحتواء الشاي على الكافيين ومضادات الأكسدة التي تعمل على تحسين الدورة الدموية وتقليل التورم؛ كذلك تساعد البرودة على تضييق الأوعية الدموية.

الماء البارد:

غسل الوجه باستخدام الماء البارد بصورة يوميّة، فالماء البارد يعمل على تنشيط الدورة الدموية في البشرة كما يعمل على إخفاء الهالات السوداء.

الأسباب الشائعة لظهور الهالات السوداء تحت العينين

سيروم كي-فيت من سيديرما لتنشيط العين والعناية بها، 1 اونصة سائلة

الإرهاق يعتبر أكثر الأسباب شيوعاً لظهور الهالات السوداء.

العوامل الوراثيّة.

التهاب الأنف التحسسي.

فرك العينين أو حكّهما.

اضطرابات التصبّغ وقد يكون هذا العامل مصدراً للقلق للأشخاص المنحدرين من الأعراق الآسيويّة، أو الأفريقيّة.

فقر الدم يسبب الهالات السوداء.

قلة شرب المياه تجعل الهالات السوداء واضحة بشكل كبير.

جفاف العينين أيضا يسبب ظهور الهالات السوداء.

التعرّض لأشعّة الشّمس؛ حيث إنّها تحفّز عمليّة إنتاج المزيد من الميلانين؛ وهو الصبغة التي تعطي اللون للجسم.

فقدان الدّهون، وترقق الجلد، والكولاجين؛ ويحدث ذلك نتيجةً للتقدّم في السّن والذي يؤدّي إلى توضيح الأوعية الدموّية ذات اللون الأزرق المحمر تحت العينين.

كثرة استعمال الهاتف واللابتوب والتلفاز يسبب التعب للعينين ما يجعل الهالات السوداء تظهر بشكل واضح.

استعمال العدسات اللاصقة بشكل مفرط يسبب الهالات السوداء.





تعليقات الفيسبوك