أخطاء ترتكبينها أثناء استخدام الشامبو

شعرك
27.5K
0


أخطاء ترتكبينها أثناء استخدام الشامبو

يحدث أحياناً أن نرتكب أخطاء جسيمة أثناء اعتقادنا بأننا نقوم بالاهتمام بالشعر.ونتسبب بآثار ونتائج سلبية لا نعرف لماذا حدثت على الرغم من عنايتنا واهتمامنا الدائمين به كتساقط الشعر وتلفه.إلا أن الاهتمام الخاطئ كغسل الشعر وتجفيفه بطريقة خاطئة أو استخدام الشامبو والبلسم غير المناسبين يعرض شعرك لخطر التلف والتساقط أكثر مما لو كنت لا تهتمين به.وسنكشف لك اليوم بعض الأخطاء التي ترتكبينها بحق شعرك دون علم منك أثناء اهتمامك به لتتجنبي القيام بها وتحمي شعرك من التكسر والضرر.
الشامبو نفسه:
لا يكترث الأشخاص عادةً لاستبدال الشامبو الذي يستعملونه لشعرهم، ويعتقدون أنه يمكنهم استخدام الشامبو نفسه طالما أنه يناسب شعرهم يومياً لمدة 365 في السنة وهذا اعتقاد خاطئ حيث يجب تبديل الشامبو كل فترة لمنع تراكم بعض المكونات كالسيليكون على فروة الرأس. استبدلي الشامبو الخاص بك كل بضعة أشهر بشامبو آخر مناسب لطبيعة شعرك.

ترطيب الشعر بالماء:
قد لا نهتم لترطيب الشعر بما يكفي من المياه قبل وضع الشامبو وعندها سنشعر بعدم وجود رغوة كافية فنلجأ لتعويض النقص بإضافة المزيد من الشامبو للحصول على رغوة أكثر دون علمنا بأننا نجرد الشعر من رطوبته ونعرضه للجفاف. لذلك لا بد من ترطيب الشعر بما يكفي من الماء والتأكد من ذلك قبل تطبيق الشامبو.

الشامبو في نفس المكان:

هل تبدئين بتطبيق الشامبو الخاص بك في نفس المكان كل مرة تغسلين بها جنبي فرك الشعر والتدليك بقوة أثناء غسله حتى لا تعرضيه للتكسر، بل يمكنك تدليك فروة الرأس بلطف بأطراف الأصابع فذلك من شأنه أن يفيد شعرك بدلاً من استخدام الأظافر وحك فروة الرأس بقوة
ماء الساخن:
إن استخدام الماء الساخن قد يؤدي إلى تساقط الشعر وجفافه بالإضافة لجفاف فروة الرأس، كما أنه يفقد الشعر لونه ولمعانه لذلك من الأفضل استخدام الماء الفاتر أثناء غسله.

أما بالنسبة للبلسم المكيف للشعر والذي من الضروري جداً تطبيقه في كل مرة تقومين فيها بغسل شعرك فلابد أن يكون بنوعية جيدة ومناسبة لطبيعة شعرك لتحويل شعرك إلى شعر جميل وصحي. أما في حال كانت جودة البلسم سيئة فسيلحق الضرر والتلف بشعرك.

كيف يمكننا إذاً اختيار البلسم المناسب؟
أولاً لابد من فهم طبيعة الشعر فالبعض لديهم شعر جاف وآخرون طبيعة شعرهم زيتية، وهناك شعر مجعد خشن، وشعر أملس لذلك لابد من اختيار بلسم خاص بنوع الشعر للحصول على النتائج المرجوة منه.
لا تطبقي البلسم على الشعر لفترات طويلة فذلك يؤدي إلى تساقطه بالإضافة إلى عدم تطبيقه على فروة الرأس فهي بطبيعة الحال تنتج زيوت معينه للتغذية ولا تحتاج إلى مكيف. طبقيه فقط على الشعر.

بالإضافة إلى ضرورة تبديله بين الحين والآخر تماماً مثل الشامبو فذلك أفضل لشعرك.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك