صحتك


علامات الخطر خلال الحمل

اتصلي بطبيبك بأسرع ما يمكن إذا لاحظت ما يلي : – نزف رحمي – ظهور سائل من المهبل يشبه المياه مهما كانت كميته وطريقة تدفقه ( السائل الامنيوني الذي يسبح فيه الجنين ) – ارتفاع حرارة الجسد إلى 39 – 40 درجة مئوية وما فوق – زيادة في وزنك وتنفخ أو تورم الوجه والاطراف –

اقرأ المزيد

حبوب منع حمل – Oral Contraceptives

حبوب منع الحمل هي مركبات هرمونية إذا تناولتها المرأة بالفم على مدى عشرين يوماً من الشهر امتنع حدوث الحمل نتيجة توقف عملية الاباضة دون أن يؤثر ذلك على انتظام الدورة الشهرية فعالية حبوب منع الحمل إنها الطريقة الأكثر فعالية بين جميع وسائل منع الحمل ، شرط المواظبة على استعمال هذه الحبوب بانتظام ودقة متناهية .

اقرأ المزيد

الحصبة الألمانية في فترة الحمل

اقرأ المزيد

‏الحمل خارج الرحم

اقرأ المزيد

الإخصاب ، كشف الحمل ، تطور الجنين . نظرة سريعة

كيف يحصل الإخصاب ؟ وأين يحصل ؟ بعد انطلاق البويضة من المبيض، في منتصف الدورة الشهرية، تقع في جوف البطن فينجذب إليها الأنبوب الرحمي ليتلقفها بواسطة طرفه “المشرشر” ويوجهها نحو الرحم بواسطة أهدابه الصغيرة وخلاياه الداخلية التي تميل من الخارج وصوب الداخل، كما يميل الحقل الناعم من العشب الأخضر. ومتى وصلت إلى وسط الأنبوب، اعترضها

اقرأ المزيد

عناية الحامل بصحتها، الجماع خلال الحمل

عناية الحامل بصحتها المثل العربي القديم يقول : ” العقل السليم في الجسم السليم ” وأنا أقول : ” الحمل السليم في الجسم السليم ” . لذلك من أجل تكوين القدرة الذاتية والاستعداد الكامل لمجابهة مسؤوليات الحمل والولادة . على المرآة الحامل أن تعتني بنفسها وبصحتها قبل أي شيء آخر . النوم والراحة : يجب

اقرأ المزيد

عناية الطبيب بالحامل ، مشاكل و متاعب الحمل

عناية الطبيب بالحامل تتعرض الحامل خلال فترة الحمل ، وهي فترة طويلة من الزمن تبلغ تسعة أشهر، لتحولات وتبدلات هرمونية في الدم يظهر تأثيرها عادة بشكل اضطرابات نفسية وعصبية وصحية. وتكون هذه الاضطرابات خفيفة أحيانا، وعنيفة أحيانا أخرى إلى درجة قصوى. والحامل التي تدرك ماذا يجري عندها من تبدلات. وتعرف منشأها وسببها، تتدبر نفسها أحسن

اقرأ المزيد

اليقطين ، القرع ، الدباء ، العسلي

الاجزاء المستعملة في القرع : الثمرة ، البذر تركيب الدباء : – ماء – نشاء و سكر – زيوت – بروتين – رماد – صمغ لاذع – يحتوي على الحديد و الكالسيوم و فيتامين أ استعمالات و فوائد اليقطين الطبية : 1. ملين للمعدة يمنع الإكتام . 2. ينشط الكبد ، يمنع الريقان .

اقرأ المزيد