اختياراتك الخاطئة يمكن أن تزيد من عمرك

جمالك
243
0


اختياراتك الخاطئة يمكن أن تزيد من عمرك

متابعة الموضة أمر رائع، ولكن الموضة الموسمية ليست لكل الناس. بعض الأزياء والأكسسوارات والمنتجات مخصصة لفئات عمرية معينة. وهذه النصائح ستساعدك على تجنب بعض الأنماط غير المناسبة لك.
كريم الأساس.
يجب أن تتجنب النساء البالغات كريمات الأساس الثقيلة؛ التغطية ستكون ثقيلة جدا وتزيد من بروز الخطوط الرفيعة. كريمات الاساس السائلة اللامعة أو المضيئة هي الأفضل للجلد البالغ. ثم، المنتجات التي تحتوي على السيليكون والتي تعالج المشاكل — مثل البقع الداكنة، مشاكل الإصطباغ والدوائر تحت العين.

ماكياج العيون.
لا ننصح السيدات البالغات بتحديد العيون باللون الأسود أو إعتماد نظرة العيون المدخنة. لأن التقدم في السن يضعف الكولاجين حول العين، يبدو الجلد المحيط بالعين مترهلا والنظرة الداكنة ستجعل العين تبدو متعبة ومرهقة. بدلا من ذلك، ينصح برسم خط رفيع جدا فوق خط الرموش الأعلى مع رسم حافة خارجية إلى الاعلى. يجب أن لا تكون الظلال داكنة جدا – استعملي كمية كافية لتحديد الجفن. أبق الجزء الداخلي من الجفن بالألوان المخملية، الخوخ الخفيف والظلال المحايدة. الالوان اللامعة تبرز الخطوط والتجاعيد فتجنبيها. يمكنك استعمال الرموش الصناعية لزيادة جمال العيون، فهي رائعة وتجعل العيون تبدو أكبر و أوسع.
الشفاه.
الشفاه الحمراء خالدة وأبدية. ولكن الأحمر يبدو جميلا على الفتيات في العشرينات والثلاثينات من أعمارهن، بينما أحمر الشفاه الطري يبدو عظيما على النساء في سن الأربعين وما فوق. تجنبي أحمر الشفاه غير اللامع لأنه يزيد من ظهور جفاف الشفاه ويزيد من عمر الوجه بشكل عام.
طلاء الأظافر.
تجنبي طلاء الأظافر اللامع إلا إذا كنت في الثامنة عشر من عمرك وأقل. طلاء الأظافر اللامع يناسب الفتيات الصغيرات. أما النساء البالغات فيجب أن يتجهن للألوان الحيادية بدون لمعة. جربي الوان مثل الاحمر، البنفسجي الداكن، والزهري. أما البرتقالي والنيون واللمعان المفرط فمناسب لفتيات المدارس.
إحمي بشرتك.
يجب أن تحمي جلدك من الأشعة الضارة. التعرض المفرط للشمس يسبب خسارة الكولاجين وترقق الجلد، الأمر الذي يسبب التجاعيد. تظهر البقع الداكنة ونمش الشمس تدريجيا نتيجة التعرض للشمس، لذا ابدئي اليوم بحماية بشرتك.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك