نصائح للسيطرة على الجوع أثناء الحمية

منوعات
220
0


نصائح للسيطرة على  الجوع أثناء الحمية

تناولي وجبة خفيفة صحيةلقد بدأت للتو في حمية رائعة قليلة السعرات، لكنك تعانين من مشكلة واحدة … الجوع. أنت تعانين من الشعور بالجوع دائما. وتقضي ساعات في تخيل المأكولات الدسمة التي تحبينها. فما العمل؟ جربي هذه النصائح لمحاربة وحش الجوع وتخلصي من الوجبات الخفيفة غير الصحية.
إختيار الأطعمة الغنية بالطاقة:
أي نوع من الوجبات الخفيفة تشتهين؟ حلويات، موالح، مقرمشات، أو كافيين؟ القاعدة الأولى للشعور بالشبع بين وجبات الطعام هو إختيار الأطعمة التي تحتوي على الكثير من المواد المغذية والطاقة. ربما تحتوي علبة الكوكا على نفس السعرات الحرارية من شريحة خبز من الحبوب الكاملة والجبن، إلا أن التأثيرات على جسمك مختلفة جدا. الكوكا سترفع مستويات الجلوكوز في دمك بسرعة ثم تتراجع بنفس السرعة، مما يجعلك فعلا تبدو ضعيفا ومذعورا في الساعة التالية. يحتوي الخبز والجبن على الليف والبروتين الصحي، الذي يمنح جسمك الطاقة التي يحتاجها طوال فترة العصر.

تناولي ثلاث وجبات طعام متوازنة مع وجبات خفيفة كل يوم. إختاري وجبة خفيفة من الثمار، الفواكه، وقرون النبات، والحبوب الكاملة، والألبان قليل الدسم والقليل من اللحوم. الأطعمة الغنية بالالياف تعد الأفضل لتفادي الجوع لأنها تبطئ الهضم وتجعلك تشعر بالشبع. تجنبي عن الأطعمة المصنعة الغنية بالسعرات الحرارية الفارغة. تأكدي من شرب الكثير من الماء، الجفاف يمكن أن يسبب تباطئ الأيض.
 إكبحي شهوتك:
من السهل الإنجراف في علاقة عاطفية مع الغذاء. كأطفال، نتعلم أن نربط ما بين الحلويات أو الأغذية قليلة الفائدة الأخرى والسعادة. أعياد الميلاد، العطل، الإحتفالات … كلها مرتبطة بالإنغماس في الأطعمة غير الصحية. لكن كبالغين، نعاني من تعقيدات هذه العلاقة غير الصحية بالغذاء. فنحن بحاجة لتدريب أجسامنا وعقولنا على إحترام النكهات اللذيذة للأطعمة المفيدة، حتى لا نقضي كل وقتنا في إشتهاء الحلويات والسكاكر.
اشتهاء الطعام أمر طبيعي ومن الأفضل عدم إهمالها. إذا كنت تتناولين حمية متوازنة مفيدة في أغلب الأوقات، فإسمحي لنفسك بإشتهاء المأكولات المختلفة ما بين الحين والآخر قد يكون فكرة جيدة. بدلا من قمع شهوتك، امنحي نفسك المتعة وتناولي حصة صغيرة. أحيانا قد  تكون لقمتان كافية لإشباع الشهوة.
تناولي وجبة خفيفة:
هل تخافين من الإخلال بحميتك الغذائية؟ لا تخافي. تناول وجبة خفيفة صحية أحد مفاتيح نجاح السيطرة على الوزن. يرفع أكل الوجبات الخفيفة والصغيرة و المنتظمة الأيض ويبقي طاقة جسمك المحترقة ثابتة طوال اليوم. المفتاح هو اختيار وجبات خفيفة منخفضة بالسعرات الحرارية، لكن مشبعة بما فيه الكفاية لإبقائك في حالة إستمرارية. أفضل الوجبات الخفيفة تلك التي تدمج ما بين الألياف مع كمية صغيرة من البروتين.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك