اخطاء تجنبيها حين تصبغين شعرك

شعرك
345
0


اخطاء تجنبيها حين تصبغين شعرك

أصبح تلوين الشعر من متطلبات الأناقة والجمال هذه الأيام بالنسبة للمرأة والرجل، فمنهم من يلجأ إليه لمجرد التجديد ومتابعة سير الموضة العصرية، بينما يقوم به آخرون لإخفاء الشعر الأبيض الذي هو أحد علامات تقدم العمر.ولسوء الحظ تقع الكثيرات في أخطاء خلال تلوين الشعر، مما ينتج عنه مشكلات قد تسبب كوارث نحن في غنى عنها.لهذا نقدم لك عزيزتي المرأة أهم أخطاء تلوين الشعر حتى تحترسي منها وتتجنبي وقوعها:

– أسوأ ما يمكنك فعله إذا قمت بتلوين شعرك بنفسك هو وضع اللون الدائم في جميع أجزاء شعرك في كل مرة تلونيه بها.
لماذا تعتبر هذه الأعمال خطأ؟
1- وضع الصبغة الدائمة فوق الشعر كله:
لأنه يجعل الشعر أكثر مسامية مع التلوين المتكرر كما يجذب مزيدا من اللون مما يمنحك لونا غير دقيق ومختلف، وهذا الشيء غير صحي لشعرك.

وبدلا من ذلك يجب استخدام لون شبه دائم، إذا لم يكن لديك الوقت الكافي لتصبغي شعرك بالطريقة الصحيحة، ومن المهم عمل اختبار للون فوق خصلة واحدة من الشعر حتى يكون لديك فكرة عن اللون الذي ستحصلين عليه.
ولمزيد من التأكد قومي ببعض الحسابات الرياضية من وضع بعض نسب اللون أو تقليلها كتجربة لتصلي إلى اللون المرغوب.
2- وضع المزيد من اللون لتصحيح خطأ ما:
الخطأ الشائع الذي تقع به الكثيرات هو اعتقادهن أن تلوين الشعر عملية سهلة، وسوف تتم كما هو موضح في الصورة الموجودة على غلاف الصبغة، لكن يجب عدم تصديق ذلك أبدا، فصبغة الشعر تختلف عن التلوين العادي الذي لا يحتاج إلا إلى مزيل له ليتم التخلص منه، فلا يمكن وضع المزيد من اللون فوق الشعر لتصحيح أي خطأ قد يحدث لأنه ليس مثل الحائط، ولتصحيح ما حدث يجب أولا البدء بإزالة اللون السابق وهذا سيتطلب جلسات قليلة.
فإذا رغبت في تصحيح مشكلة حدثت خلال التلوين، يجب عليك السرعة في العمل فهي من أهم الخطوات، حيث يعلن الخبراء أن لديك وقتا يتراوح بين 48 إلى 72 ساعة قبل أن يجد اللون طريقه للثبات بمسام الشعر، لذلك يجب فورا الاتصال بمتخصص في تلوين الشعر ليحل المشكلة.
3- التسرع لإصلاح لون الشعر:
حاولي عدم التوتر والتسرع لإيجاد حل ربما يزيد من حجم المشكلة، حيث يقوم بعض الناس بمحاولة إصلاح لون شعرهم بأنفسهم بالبيت وغالبا تسوء الحالة ويمكن أن يحدث تلف للشعر الغير قابل للإصلاح.
4- المحاولة لإزالة اللون بمبيضات كيميائية:
عندما لا يتم تلوين الشعر كما تتمنين لا تضعي مزيدا من اللون أو تحاولي إزالته بالبيت باستخدام مبيض أو أي مواد كيميائية ضارة وقاسية على الشعر.
5- الاعتقاد أن صبغة الشعر مثل أي نوع من التلوين:
اعلمي أن لون الشعر هو انعكاس للضوء الخارج من صبغة لون الشعر، فيمكن أن ينتج عن التلوين تقليل أو زيادة في درجة اللون مما يمنح الشعر الكثير من الألوان والظلال المختلفة.
فصبغة الشعر ليست كالتلوين العادي حيث يتغير مع مرور الوقت ويكون التغير في صورة ضعف اللون أو اختفاؤه.
6- وضع الصبغة فوق الشعر المتسخ أو المتشابك:
يجب عمل ترطيب عميق للشعر لمدة شهر قبل تلوينه للحفاظ على ثبات اللون، ويجب التأكد من نظافة الشعر قبل القيام بذلك، عليك قص أطراف الشعر الجافة والمتشققة لتؤدي الصبغة وظيفتها بفاعلية.
وشئ هام يجب أن تنتبهي له جيدا عند وضع الصبغة، فلابد أن يكون الشعر ندي إلى حد ما.
7- استخدام البلسم قبل الصبغة مباشرة:
لا تقومي بوضع البلسم فوق الشعر قبل عملية التلوين بساعات قليلة، ولكن فقط عليك غسله بالشامبو، فشعرك بحاجة إلى أن يكون خاليا من أي نوع من الأشياء التي قد تعلق به مثل الاتساخات، والزيوت والبلسم.
8- عدم القيام بمراجعة المكونات التي قد تسبب حساسية:
بعد اختيار الماركة المناسبة من الصبغات، ضعي مقدارا قليلا جدا من الصبغة بالقرب من رقبتك أو خلف أذنك لتكتشفي إذا كان هذا اللون سيسبب أى من الأعراض التالية:
– الحكة.
– إحمرارا.
– إلتهابا.
– سقوطا للشعر.
– حساسية.
– أو أي تفاعلات سيئة.
وإذا حدث ذلك عليك بغسل المنطقة المتأثرة التي تم اختبارها، وتذكري التعليمات المكتوبة على العلبة بعناية ويجب عمل هذا الاختبار قبل الصبغ بيوم أو يومين.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك