نصائح هامة قبل صبغ شعرك فى المنزل

شعرك
587
0
20121223-051918.jpg

النساء تحب التجديد فى كل شىء، وتعشق خوض المغامرات تجربة كل ما هو جديد من اجل الحفاظ على جمالها، والصبغة او تلوين الشعر هو احد المفاتيح السهلة للحصول على اطلالة جديدة فى وقت قصير، فتلوين الشعر اصبح الان لا يقتصر على العجائز او صاحبات الشعر الابيض ، بل الشابات ايضا يفضلن تغيير لون شعرهن ومعرفة احدث صيحات الموضة فى عالم تليون وصباغة الشعر.

ولكن هناك بعض النساء اللاتي لا يملكن الوقت للذهاب الى صالونات التجميل او تصفيف الشعر، لذا فهن يفضلن تلوين شعرهن فى المنزل بانفسهن، واليكِ عزيزتي عدة نصائح لتلوين شعرك فى المنزل…

– الشامبو:

لا تقومي بغسل شعرك قبل تلوينه بـ 24 ساعة، لان الشامبو يقوم بازالة الزيوت الطبيعية التي انتجتها فروة رأسك والتى تحميها من المواد الكيميائية الموجودة فى الصبغة، استخدمي المياه فقط فى غسل شعرك.
صبغ شعرك

– ماسكات الشعر:

قومي بوضع احد الماسكات الطبيعية او الصناعية ” conditioning mask ” المغذية لشعرك قبل صبغه ، فهذا الماسك سوف يساعدك على ترطيب شعرك، والحصول على لون اكثر بريقا ولمعانا.

;

– التعليمات والارشادات:

تقوم النساء بتجاهل التعليمات المكتوبة لتلوين شعرك على عبوة الصبغة، وتتبع نفس الخطوات مع كل الصبغات ، قومي بقراءة الارشادات جيدا، فمثلا اعرفي المدة الصحيحة لوضع الصبغة على شعرك، فقد تختلف النتيجة تماما اذا وضعتها لفترة اقل او اطول!

– لا تبالغي:

اذا كان شعرك اسود فاحم واردتي تحويله الى اللون الاشقر، فمن الصعب جدا القيام بهذا الامر فى منزل، فانتِ تحتاجين الى مساعدة المحترفين ، وننصحك باختيار درجة قريبة من درجة شعرك، فاختيارك لأكثر من ثلاث درجات افتح او اغمق من شعرك الاصلي سوف يحتاج احد المحترفين.

– اشتري عبوة اضافية:

قومي بشراء عبوة اضافية من الصبغة فى حالة اذا كنتِ تمتلكين شعر كثيف او طويل، فالعبوة الواحدة قد لا تكفي، واذا لم تستخدميها فقومي باستخدامها المرة القادمة لتلوين شعرك.

– جربي الصبغة:

قومي بتجربة الصبغة على جزء صغير من شعرك، اختاري جزء قريب من رقبتك من الخلف، حتى يمكنك اخفاء اللون بعد ذلك.

– تقسيم شعرك:

قومي بتقسيم شعرك الى عدة اقسام قبل تلوينه، واربطيه باحد مشابك الشعر، وقومي بتلوين كل جزء على حده.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك