أطعمة صحية .. تخلصك من ضعف الشعر نهائيا

شعرك
263
0


اطعمة صحية .. تخلصك من ضعف الشعر نهائيا

هل الحفاظ علي الشعر يقتصر علي العناية المباشرة له ؟ أتت العادة علي البحث عن الزيزوت ومستحضرات العناية بالشعر من أجل ان تحظي حواء بطلة جذابة وانيقة بشعر صحي وجذاب, ولكننا اليوم نؤكد لك عزيزتي بأن الحفاظ علي الشعر ناعم ولامع وصحي أمر يتطلب الي اطعمة صحية تعتبر الخطوة الأساسية في العناية بالشعر , لذا اليكم الأطعمة الصحية التالية لتحظي بشعر صحي وناعم بدون مشاكل .

أطعمة صحية تخلصك من ضعف الشعر نهائيا :

1- منتجات الألبان : ينصح بتناول منتجات الألبان، كالزبادي والجبن، لأنها غنية بالبروتين اللازم لصحة الشعر وتغذيته. 

2- الأسماك : تحتوي الأسماك على الأوميجا 3 وهي من أهم الزيوت التي تحافظ على الشعر وتمنع تساقطه، كما أنها تحتوي على مواد غذائية أخرى كالحديد وفيتامين B12 الذي يحافظ على نضارة البشرة والشعر.

3- الحبوب الكاملة : الأطعمة المصنوعة من الحبوب الكاملة تضم الكثير من المواد الغذائية مثل فيتامين B والحديد والزنك الذي يساعد في تنظيم الهرمونات داخل الجسم وإنماء الشعر.

4- اللوز : اللوز والكاجو من أهم مصادر الزنك والأملاح المعدنية التي تمنع تساقط الشعر وتمنحه الكثافة المطلوبة، كذلك تحتوي على مادة السيلينيوم التي تزيد من نشاط الفروة وتقلل الإصابة بالقشرة.

5- البقوليات : غنية بفيتامين B والبروتينيات والزنك والحديد ومعادن أخرى هامة للحفاظ على الشعر من التقصف وتحفزه على النمو بشكل سليم.

6- الجزر : يشتهر بقدرته على الحفاظ على النظر، ولكنه يحافظ كذلك على الشعر بسبب احتوائه على فيتامين A الذي يغذي الفرو جيداً.

7- البيض : من المصادر الغذائية الغنية بالبروتين، وهو مكون هام لبناء الشعر بشكل صحي، كذلك يحتوي على فيتامين B12 والبايوتين التي تحميه من التساقط.

8- الخضراوات ذات اللون الأخضر : البروكلي، السبانخ، الفاصوليا، البازلاء وغيرها من الخضراوات تحتوي على فيتامينات مختلفة منها A وB وC والتي يحتاجها الشعر وفروة الرأس.

9- الدواجن : غنية بالبروتين اللازم لبناء الشعر بشكل صحي وسليم.

10- المحار : المحار من أكثر المأكولات البحرية الغنية بالزنك والأملاح المعدنية الهامة للحفاظ على صحة الشعر ومنع تساقطه.

11- الموز : من أهم مصادر فيتامين B6 الذي يمنح الشعر الكثافة اللازمة، وكذلك فيتامين Bالذي يساعد الجسم في امتصاص المواد الغذائية اللازمة للحفاظ على صحته بشكل عام، وينشط كرات الدم الحمراء فيكون أثر ذلك شعر صحي لامع.

12- الأرز البني : من أهم مصادر البروتين والكربوهيدرات التي توفر الطاقة اللازمة لشعر سليم وصحي، كذلك تحتوي على فيتامين Bالذي يحافظ على الشعر من التساقط.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك