اجعلي رائحة فراشك عطرة وزكية والسر في هذه المكونات الطبيعية

منوعات
54.7K
0



اجعلي رائحة فراشك عطرة وزكية والسر في هذه المكونات الطبيعية

رائحة فراشك عطرة، هذه من الأهداف المنزلية التي تسعى كل ربات البيوت إلى تحقيقها والاستمتاع بها وجعل رائحة البيت كلها وليس الفراش وحده مميزا وعطرا برائحة زكية تدوم طويلا، وحتى يتحقق هذا الأمر فقد أصبح من السهل ذلك دون الحاجة إلى المعطرات الجوية الاصطناعية التي سرعان ما تختفي ولا تدوم إلا دقائق معدودة.

وهذا في ظل وجود مجموعة من الحلول والتدابير المنزلية التي يكون معظمها طبيعيا ومن مكونات بسيطة متوفرة في كل البيوت، والتي تكون نتائجها أفضل بكثير من المواد الصناعية، وهنا من خلال هذا المقال الذي نقترحه عليك من مجلتك المفضلة ” مجلة المرأة العربية” سنعرفك على مجموعة من الخلطات الطبيعية البسيطة التي يمكنك أن تعتمدي ما يعجبك منها لتعطر الفراش أطول مدة ممكنة.

امزجي هذه المكونات لجعل رائحة فراشك عطرة:

اجعلي رائحة فراشك عطرة وزكية والسر في هذه المكونات الطبيعية

يمكنك سيدتي أن تقومي بعملية تعطير الفراش في منزلك بكل سهولة ودون الحاجة للوقت أو الجهد، فهي عملية بسيطة جدا وسهلة يمكن أن تكون معتمدة لديك دائما والتي سنشرح لك خطواتها التي تنطلق أولا بتوفير مجموعة من المكونات البسيطة وهي ملعقة كبيرة من بيكاربونات الصودا.

إضافة إلى ربع كوب من عصير الليمون ورأرس ملعقة من ملح الليمون ثم القليل من روح المعطر برائحة الخزامى أو الورد حسب ما تحبين وحسب ما تفضلين، بعد أن تقومي بتوفير المكونات يمكنك سيدتي أن تقومي بوضعها في إناء وصبي عليها الماء المغلي دون روح المعطر، واخلطي جيدا إلى أن تدوم المكونات كلها.

بعدها ضعيها في بخاخ وأضيفي عليها روح المعطر ثم اخلطي جيدا ورجي البخاخ ثم اشرعي في رشي الفراش كله بهذا الخليط سواء الأغطية أو السجاد أو الملاحف أو حتى الستائر وغيرها من الأفرشة واتركيها تجف لوحدها مع فتح النوافذ وسترين أن هذه الرائحة الزكية ستدوم طويلا.




طريقة بسيطة تجعل رائحة فراشك عطرة وتدوم طويلا:

اجعلي رائحة فراشك عطرة وزكية والسر في هذه المكونات الطبيعية

من بين الأمور المهمة التي تسعى المرأة دائما للحصول عليها هو نظافة مثالية وغاية في الروعة في منزلها، إضافة إلى رائحة زكية تدوم طويلا دون الحاجة إلى تجديدها كل مرة، وهنا سنقدم لك خلطة مميزة وبسيطة وطبيعية يمكنك اعتمادها في تعطير الفراش والحفاظ على رائحته الزكية مدة طويلة.

والتي ستحتاجين فيها إلى 10 قطرات من أي زيت عطري تفضلين دائما إضافة إلى نصف كوب من الماء المقطر والذي تحصلين عليه بقطرات الماء المغلي ثم ملعقة كبيرة من الكحول وهو من المكونات التي تستعد على خلط الزيت بالماء، بعد أن تقومي بتوفير هذه المكونات التي نقترح عليك يمكنك سيدتي أن تضعيها في بخاخ ورجها جيدا.

ثم اشرعي في رشها لتعطير الفراش، وهي صالحة الاستعمال كذلك في تعطير السجاد والوسائد والستائر والأغطية وأيضا تعطير الجو، ورائحة هذا المعطر الطبيعي الذي تصنعينه بنفسك تدوم طويلا ولا تحتاجين إلى تجديدها كل يوم فهي تبقى عالقة في الفراش أكثر من أسبوعين، والجميل في الأمر أنها صالحة أيضا للقضاء على البكتيريا والجراثيم.

الخلطة التي ستحبينها في تعطير فراشك برائحة عطرة:

اجعلي رائحة فراشك عطرة وزكية والسر في هذه المكونات الطبيعية

من منا لا ترغب في الحصول على منزل مثالي نظيف ومرتب ومنظم وكل شي في مكانه الخاص، طبعا كلنا نسى إلى ذلك خاصة عندما يكون الفراش نظيفا ونرغب في جعل رائحته زكية وعطرة ومميزة، فهذا ما يدل على أن المرأة ربة بيت ناجحة ومهتمة ببيتها ونظافة منزلها وكل ما يتعلق بأسرتها.

ولا يمكن أن تجعل مهمتها تقتصر على الأمور الكبير فقط بل حتى الصغيرة بما فيها تحضير عطر مميز لتعطير الفراش ومنحه الرائحة الزكية والمنعشة، والذي ستحتاجين فيه إلى قنينة من العطر الشهير ” FA” وهو من العطور القديمة جدا والتي كانت أمهاتنا تستعمله وهو يتميز برائحة زكية جدا ورائعة وخفيفة والقنينة كبيرة جدا وبسعر رمزي.

يمكنك سيدتي أن تقومي بغسل الفراش سواء تعلق الأمر بالبطانيات أو الملاحف الصيفية أو السجاد أو الأغطية الخاصة بالفرش في الصالون وحتى الستائر وأغطية الأولاد وغيرها، نظفيها بطريقتك المعتادة واشطفيها جيدا إلى أن يزول منها المسحوق، بعدها ضعي الماء في الإناء الذي تعتمدينه في التنظيف.

ويجب أن يكون ماء نظيفا بعدها ضعي فيه الفراش واتركيه حوالي 15 دقيقة ثم أزيليه وضعيه جانبا ينزل بقايا الماء ثم قومي بنشر الفراش في الشمس إلى أن يجف سترين الرائحة المنعشة التي ستبقى عالقة في كل القطع التي ستقومين بغسلها والتي ستبقى لشهور وليس لأيام .

اجعلي رائحة فراشك عطرة وزكية والسر في هذه المكونات الطبيعية

اجعلي رائحة فراشك عطرة وزكية والسر في هذه المكونات الطبيعية





تعليقات الفيسبوك