بذور الكتان واستخداماتها للشعر والتنحيف!!

التجميل
9K
0



بذور الكتان، هي بذور ذات لون بني ناعمة ولامعة، وهي صالحة للأكل والتجميل، إذ تستخدم كأحد الأغذية الصحية، وتعتبر مصدرا هاما لأحماض أوميغا 3 والألياف الغذائية.

 وتستخدم بذور الكتان عادة لتحسين صحة الجهاز الهضمي أو تخفيف الإمساك، وقد تساعد بذور الكتان أيضًا على خفض إجمالي نسبة الكوليسترول في الدم ومستويات كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة (الكوليسترول الضار) في الدم، الأمر الذي قد يساعد على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

 ويمكن تناول بذور الكتان محمصة أو نيئة، وقد يتم طحنها وإضافتها إلى المخبوزات والسلطة والعصائر، ومن الممكن أن يستخرج منها زيت بذور الكتان المفيد جداً للبشرة والشعر.




 وصفة بذور الكتان لفرد الشعر: 

 كمية من بذور الكتان. 

كوبين من الماء.

 ملعقة كبيرة من زيت السمسم. 

طريقة التحضير

 ضعي بذور الكتان في الماء المغلي في وعاء معدني قم يترك الخليط على النار إلى أن تحصلي على قوام الهلام السميك، يرفع من على النار، ويترك جانباً إلى أن يبرد، ثم يصفى باستخدام قطعة من الشاش حتى الحصول على الخليط النقي.

 بعد ذلك، ضعي سيدتي زيت السمسم، مع التقليب جيدا، ويوضع الخليط في برطمان ثم يحفظ في الثلاجة للاستخدام.

 ويوم استحمامك عزيزتي، ضعي المكونات على الشعر الجاف، واتركيهم لمدة ساعة ثم يشطف بالماء الفاتر، وتكرر الوصفة 3 مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

 استخدامات بذور الكتان للتنحيف:

 تعد بذور الكتان خيار رائع للتنحيف، حيث أنها منخفضة الكربوهيدرات وعالية الألياف، وتحتوي على دهون أوميغا 3 الأساسية، ما عليك سيدتي سوى وضع 3 ملاعق من الكتان في الأطعمة المخبوزة، ومع دقيق الشوفان أو العصيدة أو الحبوب، ومع الزبادي أيضا وفي العصائر والسلطة للحصول على جسم منحوت ورائع.






هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك