طريقة تحضير وجبة فطور صحية ومغذية لجسمك عزيزتي!!

صحتك
11.2K
0



وجبة الفطور لها فوائِدٍ عَظيمة يحتاجُها جِسمُ الإنسان وإهمال وَجبَةِ الإفطار سَيجعَلُ الجسم تلقائّياً يَقُوم بتخفيضِ مُعَدّلاتِ الحَرق والشُّعورِ بالإرهاقِ والتّعَب، وذلِكَ لِعَدَم وُجُودِ سُعراتٍ حَراريّة لإحراقِها عِندَ القيامِ بأيِّ مَجهودٍ عَضَلِي.

 وتعد وجبة الفطور الصحية والمغذية، مصدر للطاقة اللازمة للقيام بوظائف الجسم في صباح يوم جديد، إذ وجد أن الأشخاص الذي اعتادوا على بدء يومهم الجديد بوجبة الفطور المغذية يكونون خلال اليوم أكثر يقظة ونشاطا، وأكثر تركيزًا، ويتمتعون بذاكرة أفضل وأيضًا بحالة مزاجية أفضل.

 وسمعنا جميعا سيدتي، أن الأشخاص الأصحاء والأكثر لياقة بدنية هم الأشخاص الذين يحافظون على تناول وجبة الإفطار بشكل يومي، لذا سنقدم لك عزيزتي وجبة إفطار صحية ستجعلك في كامل نشاطك المعتاد.




 فطور صحي ومغذي (1)

  •  4 بيضات كبيرة 
  • كوب حليب
  •  ثمرة طماطم صغيرة مقطعة مكعبات
  •  فلفل ملون مقطع دوائر
  •  ملعقة صغيرة زيت
  •  ملح
  •  فلفل أسود 

 طريقة التحضير

 على نار متوسطة، سخني الزيت في مقلاة غير قابلة للالتصاق وفي وعاء كبير، ضعي جميع المقادير، واخفقي جيدًا. صبي البيض في المقلاة، وقلبيه حتى ينضج، ثم قدميه ساخنًا مع الخبز الأسمر والحليب الدافئ.

المكونات المقدمة تكفي 6 أشخاص.

 فطور صحي ومغذي (2)

 على نار متوسطة، سخني الزيت، ثم أضيفي البيض، ورشي على الوجه الملح والفلفل الأسود، ثم اتركيه حتى ينضج، و في وعاء، ضعي الأفوكادو وعصير الليمون والملح والفلفل الأسود، واهرسيه جيدًا مع التقليب حتى يُصبح القوام ناعمًا، ادهني شرائح التوست بالأفوكادو، ثم ضعي كل بيضة فوق كل شريحة، وقدميها مع شرائح الفلفل الملون والجزر.

طريقة تحضير وجبة فطور صحية ومغذية لجسمك عزيزتي!!

 نصيحة طبية: 

 ربطت بعض الدراسات بين تناول وجبة الفطور والتمتع بصحة جيدة للقلب، إذ أظهرت أن تناول وجبة الفطور أسهم في التقليل من معدلات الإصابة بتصلب الشرايين الذي يتميز بحدوث ترسبات على جدران الشرايين التي تؤدي إلى تضييقها، كما يعد عدم تناول هذه الوجبة المهمة إلى الإصابة بالجلطات وبأمراض القلب المختلفة.





هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك