كيفية تكثيف الحواجب بطرق طبيعية جد سهلة!!

التجميل
11.9K
0



ما يُميّز جمال المرأة هو عيونها ورسمة حواجبها، لذا تحرص كل سيدة على العناية بحواجبها كثيراً، منهن من تعاني من كثافتها الزّائدة وأُخريات من قلّة كثافتها وهو الأمر الأكثر انتشاراً بين النّساء، وتحاول دائماً البحث عن حلول كي تساعدها على حلّ هذه المعضلة.

 وتوجد أسباب عدة تؤثر بشكل كبير على مظهر الحاجبين، مثل استخدام الملاقيط والشمع لنتف الحواجب، حيث أن أغلب النساء يعتقدن أن تلك الطرق تعمل على تحفيز بصيلات شعر الحاجبان على النمو، ولكن على العكس تؤثر تلك الطرق بالسلب على شعر الحواجب وتمنع نموه بشكل دائم.

 وتلجأ بعض السيدات إلى استخدام الأقلام المخصّصة لهذه الغاية أو اللجوء الى العلاجات التجميلية كزراعة شعر في الحواجب أو غيرها من العلاجات، ولكن، هناك طرق فعالة وطبيعية لتكثبف الحواجب بدون أضرار و بطريقة آمنة بعيدًا عن التكاليف الباهظة. 




 الوصفة الأولى:

 يعد زيت الزيتون من أقدم الطرق وأفضلها استخدامًا، وذلك لما له من أهمية ودور في تعزيز نمو شعر الحواجب، ويتم ذلك من خلال تدليك الحاجب بزيت الزيتون، وينصح بتطبيقه عادةً قبل النوم ليلًا، كرري يوميا العملية وستلاحظين الفرق في بضعة أسابيع.

 الوصفة الثانية: 

يساهم عصير البصل في تكثيف الحواجب، حيث يحتوي على الكبريت الذي يحسن إنتاج أنسجة الكولاجين الهامة لنمو الشعر بشكل صحي، كما أنه يقوي بصيلات الشعر، ما عليك سيدتي سورى ترك العصير حتى يجف تمامًا على الحاجبين، ثم يتم الغسل بالماء البارد، تكرر الوصفة يوميًا للحصول على النتائج المرضية.

 الوصفة الثالثة: 

 عزيزتي، خذي خمس حبات من التمر واحرقيهم على النّار حتى يصبح لونها أسود، ومن ثمّ اطحنيها واخلطيها مع القليل من زيت الخروع واحفظيها في علبة صغيرة، ادهني الحواجب بهذا الخليط يوميّاً مع إمكانيّة تكريرها في اليوم أكثر من مرّة.

 الوصفة الرابعة: 

 يمكنك أيضا استخدام الحليب أو البيض في تعزيز نمو حاجبيك وتصبح أكثر سمكا، حيث يحتوي الحليب والبيض على البروتين وكذلك المواد المغذية الأخرى التي تغذي جذور الشعر وتحسين نموه بشكل كبير.





هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك