طرق سهلة للتخلص من جفاف اليدين وتشققهما في فصل الشتاء!!

صحتك
8.7K
0



تواجه العديد من السيدات مشكلة جفاف اليدين التي تسبب لهم الإحراج، وكذلك تسبب لهم الألم في حالة الجفاف الشديد الذي يؤدي إلى الإصابة بالجروح. 

 ويعد جفاف اليدين من المشكلات الشائعة والتي تحدث بسبب عوامل عدة، منها: التغيرات الجوية، وكثرة غسل اليدين، والإصابة بأمراض معينة، مثل: الصدفية والأكزيما. 

 وعلى الرغم من أنها ليست حالة خطيرة، فإنها يمكن أن تكون مزعجة للغاية، لذا سنتعرف على أسباب جفاف وتشققات وخشونة اليدين، وطرق علاجها والوقاية منها بطرق طبيعية وسهلة. 




 طرق سهلة للتخلص من جفاف اليدين:

  1. دهن اليدين بالمرطبات الطبيعية التي تعمل على تليين الجلد ومرونته وتنعيمه، ومن أهم هذه الوصفات خلطة زبدة الكاكاو مع زيت الزيتون الغنيان بالعناصر المليّنة للجلد والمرطبة، لذا اخلطي كمية متساوية منهما وسخنيهما قليلا ليمتزجان، وضبي المزيج في عبوة للإستخدام اليومي.
  2. الفازلين من المواد الطبيعية السحرية في علاج جفاف اليد الشديد، فإنه يحتوي على الدهون المركزة التي تعمل على ترطيب مسام البشرة بعمق وتحفيزها على الاحتفاظ بالمرطبات لأطول فترة ممكنة، احرصي يوما بعد يوم على دهن البشرة بالفازلين قبل النوم مع ارتداء قفاز قطني طوال الليل ثم غسل البشرة في الصباح.
  3. من أفضل طرق الوقاية من جفاف اليدين هي ارتداء طبقتين من القفازات إحداهما قطن وهي التي تكون ملامسة للجلد والأخرى مطاط وهي الخارجية؛ لمنع وصول مواد التنظيف والكلور وغيرها لملامسة اليدين، ويفضل تجنب القفازات المصنوعة من اللاتكس لأنها قد تسبب حساسية وتهيج الجلد.
  4. الأفوكادو والعسل، توضع المكونات في الخلاط الكهربائي حتى نحصل على قوام يشبه قوام الكريمة المخفوقة، توضع الوصفة لمدة 20 دقيقة، ثم يغسل، ننصحك بهذه الكريمة نظرا لاحتواء الأفوكادو على فيتامين A و E والعديد من الدهون النافعة المفيدة، كما يتميز العسل بخصائص عدة، إذ أنه مرطب ممتاز بالإضافة لكونه مضاد للميكروبات والالتهابات.
  5. الابتعاد عن الماء الحار خلال الأعمال المنزلية، لأن الماء الساخن يزيد الأمر سوءا.




تعليقات الفيسبوك