اكتشاف ألماني:الهيدرا سر الشباب الدائم

جمالكصحتك
285
0


اكتشاف ألماني:الهيدرا سر الشباب الدائم

الكلّ يحلم بمعرفة سرّ الحصول على شباب دائم، ويبذلون الجهود الكبيرة لتحقيق هذا الحلم الذي لم يعد خيالاً فقط، إذ تمكّن علماء ألمان من اكتشاف جينة هذا الشباب الدائم. الكلّ يحلم بمعرفة سرّ الحصول على شباب دائم، ويبذلون الجهود الكبيرة لتحقيق هذا الحلم الذي لم يعد خيالاً فقط، إذ تمكّن علماء ألمان من اكتشاف جينة هذا الشباب الدائم.
وجاء في تقرير، نشرته مجلّة “فوكوس”، أنّ الباحثين الألمان نجحوا في اكتشاف جينة لا تموت في جسد كائن صغير معروف بـ «هيدرا»، وهو من كائنات المياه العذبة، والذي لا تدهمه علامات الشيخوخة.
الجينة “الثعلب” موجودة في كلّ مخلوق، حتّى البشر، وهي عامل الشباب الدائم، على ما يقول أهل الاختصاص.
ووفقاً لتوماس بوش، من معهد علم الحيوان في جامعة كييل، الذي قاد الدراسة، أنّ الأبحاث أثبتت وجود علاقة بين نشاط جينة الثعلب وتطوّر عمليّة الشيخوخة لدى البشر والمخلوقات كافة. وقال توماس: “لقد تمّ العثور على جينة الثعلب نشطة ـ بشكل خاصّ ـ في المعمّرين الذين تجاوزوا عمر المائة عام؛ ولهذا نعتقد أنّ جينة الثلعب تؤدّي دوراً رئسيّاً في الشيخوخة، وليس فقط في الحيوان المائي هيدرا”. ومع ذلك، لا يُمكن أن يتمّ التحقّق من الفرضيّة على البشر، لأنّ ذلك يتطلّب التلاعب بجينات البشر.

ويؤكّد بوش أنّه مهما كانت النتائج الحالية، فإنّ الاكتشاف ما يزال خطوة كبيرة إلى الأمام في شرح كيفيّة فهم عمليّة تقدّم البشر في العمر؛ ولذلك، يجب أن تكون الخطوة التالية دراسة كيفيّة عمل جينة الثعلب في حيوان “هيدرا”، وكيف تؤثر العوامل البيئيّة على نشاطه.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك