المؤتمر الإسلامي تدعو المسيحيين إلى فهم أفضل للإسلام

منوعات
552
0


المؤتمر الإسلامي تدعو المسيحيين إلى فهم أفضل للإسلام

مجلة المرأة العربية- وكالات – هنأ أمين العام منظمة المؤتمر الإسلامي، أكمل الدين إحسان أوغلو الاثنين 27/12/2010، المسيحيين في العالم والمسيحيين في العالم الإسلامي بصفة خاصة بيوم عيد الميلاد المجيد واقتراب العام الجديد داعيا المسيحيين إلى فهم أفضل وأعمق لتعاليم الدين الإسلامي.

وأشاد أوغلو، الأمين العام للمنظمة التي تضم في عضويتها 28 دولة مسلمة ، في بيان رسمي له اليوم حسبما ذكرت وكالة “يونايتد برس انترناشونال”، “بهذه المناسبة الجليلة وأهميتها عند المسيحيين”، مؤكداً أنه عيد محبة وسلام وأمن ومساواة بين جميع البشر.

ودعا الأمين العام للمنظمة، التي تتخذ من جدة (غرب) السعودية مقراً لها، كافة المسلمين في جميع أنحاء العالم بهذه المناسبة الجليلة والروحية مشاركة إخوانهم المسيحيين الفرحة والسعادة”.

كما دعا جميع المسيحيين الذين يعيشون في العالم الإسلامي البقاء في أوطانهم وعدم مغادرتها، وشدد على أهمية التعايش السلمي بين كافة أبناء الأديان السماوية.

ودعا الأمين العام أيضاً أبناء الدين المسيحي في جميع أنحاء العالم، وفي العالم الغربي على وجه الخصوص، إلى بذل كل الجهود من أجل الوصول إلى فهم أفضل وأعمق لتعاليم الدين الإسلامي وأتباعه على أساس الاحترام المتبادل والحوار المعمق بين كافة الأديان، والابتعاد عن أية أحكام مبنية على ممارسات فردية أو لمجموعات منبوذة.

وأعرب عن أمله في أن يكون العام القادم، 2011، عام سلام ورخاء وأمن لجميع شعوب العالم، مجدداً التزامه بالحوار كأفضل وسيلة من شأنها أن تبدد سوء الفهم بين أبناء الديانتين، الإسلام والمسيحية.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك