هل تريدين المحافظة على نضارة شعرك؟ الحل هنا مع هذه الخطوات

جمالك
29.7K
0

مرحباً صديقاتي الجميلات ، الحفاظ على شعر صحي ونضر ليس مسألة سهلة. إذ يعاني الشعر مشكلات كثيرة، منها الجفاف والتقصّف وفقدان اللمعان… وصولاً الى التساقط. وتلعب العوامل البيئية والعادات الخاطئة التي نمارسها دوراً في تهديد صحّته.
لكي تتفادي هذه المشكلات، إليك بعض النصائح التي عليك اتباعها للحصول على شعر صحيّ ومتألق.
1. تجنّبي أشعة الشمس

Hair Fall Control Pantene

كما تحمي بشرتك من الشمس، كذلك يحتاج شعرك إلى تجنّب أشعتها الضارة. فبإمكان أشعة الشمس أن تتلف جذور الشعر، وتفقده بريقه ونضارته فيصبح خشناً وفاقداً الحيوية.
2. أكثري من شرب الماء

Shea Butter Fekkai

الماء هو أكثر ما يحتاج إليه الجسم لكي يبقى في حالة جيّدة. احرصي على تناول كميات كافية منه يومياً، بالإضافة إلى تناول المأكولات الغنيّة بالماء كالخضار الخس، الخيار، البندورة… . فالسوائل تحمي جسمك من الجفاف وتساعد في الحفاظ على توازنه الأمر الذي بدوره يؤثر بشكل إيجابي في صحّة شعرك.

3. اختاري المأكولات الغنيّة بالكالسيوم

Klorane Lait de Papyrus

اختاري مأكولات غنيّة بالكالسيوم والحديد والبوتاسيوم كما بالفيتامين A,B,C وE. فهي تساعد في الحفاظ على صحّة بشرتك وشعرك وتقوّي فروة الرأس. كذلك احرصي على إدخال مأكولات غنيّة بالأوميغا 3 ضمن لائحة الطعام التي تحضّرينها، كاللحوم والبيض والأسماك والجوز… فهي بدورها تساعد في تغذية الشعر والحفاظ على مظهره المشرق.
4. احمي شعرك

Kiehl’s Olive Fruit Oil Nourishing

تشكلّ العوامل البيئية من أشعة الشمس والغبار والهواء الجاف… وغيرها، عوامل مضرة بصحة الشعر ونضارته. وكما تحتاج البشرة إلى كريمات وقاية، كذلك الأمر بالنسبة إلى الشعر. وقد أطلقت العلامات التجارية المتخصّصة في مجال العناية بالشعر مجموعة من المستحضرات بتركيبة الزيوت أو السبراي أو الأقنعة التي تحمي الشعر من التلف وتمنحه القوّة لمواجهة كل العوامل المهدّدة لصحّته.
5. الزيوت الطبيعية

Spray Solaire Huile Embellissante Clarins

حتى وإن كانت خيارات مستحضرات العناية بالشعر متوافرة لدى العلامات التجارية المختلفة وبتركيبات غنيّة وأسعار مقبولة، تبقى الحاجة إلى الزيوت الطبيعية ضرورية لتغذية شعرك. فقد أثبتت مدى فعاليتها في تنشيط الدورة الدموية وتطهير فروة الرأس وحمايتها من الالتهابات الجلدية، كما بات معلوماً قدرتها في تحفيز عملية نموّ الشعر بشكل أسرع. وفي مقدمة هذه الزيوت، زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت اللوز وزيت الأرغان.
5- اختاري المستحضرات المناسبة

Phytoplage Phyto Paris 

بالإضافة الى كل ما سبق، هناك بعض الخطوات المكمّلة من خلال استخدام مستحضرات خاصة بالعناية بالشعر.

قد يعجبك أيضاً :

هل تريدين تفتيح شعرك بدون صبغات؟ هنا طرق سهلة ومجربة
اتبعي هذه النصائح عند غسل شعرك بعد صبغه
فوائد سحرية لبشرتك وشعرك من بذور المانجو
احصلي على الكثير من الفوائد لشعرك من هذا الزيت
جربي هذه الخلطات لتنعيم شعرك وفرده
اصبغي شعرك باللون الأحمر بمكونات طبيعية 100%
اعتني ببشرتك وشعرك وأظافرك بالبامبو
قصي شعرك في المنزل بخطوات بسيطة وسريعة
اهتمي بصحة شعرك بجِل بذور الكتان
اجعلي شعرك أفتح باستخدام البابونج


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك