احذري ترك مطهر اليدين في السيارة !

منوعات
214
4

أصدرت هيئة الصحة الوطنية البريطانية تحذيراً بعدم ترك مطهرات اليد أو ما يحتوي على مادة الكحول في السيارات بعد اكتشاف أنها أثناء الطقس الحار يمكن أن تشتعل فيها النيران . وبحسب موقع «ميرور» دفع ارتفاع درجات الحرارة مسؤولي الصحة إلى إصدار نصائح عاجلة بشأن معقم اليدين ، فعندما يصبح معقم اليدين الكحولي ساخناً ، فإنه يطلق أبخرة قابلة للاشتعال يمكن أن تشتعل فيها النيران بسهولة ، إذ يحتوي معقم اليدين على نقطة وميض (أدنى درجة حرارة تطلق فيها المادة أبخرة في الهواء المحيط بها) حوالي 21-24 درجة مئوية .
وعلى الرغم من أنه لا يمكن إشعال البخار في الهواء إلا من خلال شرارة ، إلا أن الكهرباء في السيارة يمكن أن تسبب حريقاً . ومع وجود المزيد والمزيد من الأشخاص الذين يحملون معهم المعقم أو المطهر اليدوي بسبب انتشار الفيروس التاجي ، أصدرت هيئة الصحة الوطنية البريطانية NHS تحذيراً للسلامة .
وقالت مجموعة التكليف السريري لـNHS في كوفنتري : ” لقد تلقينا عدداً من التقارير عن أن مطهر اليدين هو سبب الحرائق عندما تُركت بداخل السيارات في الطقس الحار الذي تشهده المملكة المتحدة حالياً ، حيث يتم تسخين مطهر اليد الذي يحتوي على مادة الكحول مما يؤدي إلى إطلاق أبخرة قابلة للاشتعال ” .
كما حذرت فرقة إطفاء لندن (LFB) الناس من عدم وجود حفلات شواء على العشب الجاف ، وعدم إسقاط السجائر أو أعواد الثقاب ، وعدم ترك القمامة مثل الزجاجات الملقاة وسط خطر من احتمال اندلاع الحرائق .


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك