على طريقة كارينا كابور .. احصلي على بشرة نقية ونضرة بهذه الخلطة الهندية

جمالك
154
4

تستفيد النجمة الهندية كارينا كابور من فترة الحجر المنزلي للعناية ببشرتها بماسكات للوجه مكونة من مواد طبيعية مفيدة للبشرة ، وشاركت معجبيها عبر موقع إنستجرام طريقة تحضير ماسك للوجه يمنح المرأة بشرة نقية ومتوهجة بأربع مكونات طبيعية ليس لها أي آثار جانبية على البشرة ، سنطلعكِ عليه لتستفيدي من فوائده وخصائصه للبشرة .
مكونات الماسك :
• بودرة خشب الصندل
يعد خشب الصندل أحد المكونات الطبيعية الأكثر شعبية ، فهو يحتوي على فوائد مدهشة لبشرة الوجه ، حيث يساعد في إزالة التصبغات والبقع الداكنة والنمش ، ويعالج حروق البشرة الناتجة من أشعة الشمس . ونظراً إلى خصائصه المضادة للالتهابات ، يساعد خشب الصندل في إزالة ومكافحة البثور وحب الشباب والقضاء على الرؤوس السوداء .
• الفيتامين E
الفيتامين E غني جداً بمضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية ومن التلف الناتج من الجذور الحرة . إضافة الى أن له خصائص مرطبة ، حيث يمنح البشرة الترطيب اللازم ليحافظ عليها ندية وناعمة .

• الكركم
لطالما شكل الكركم جزءاً لا يتجزأ من المطبخ الهندي ، وهو معروف بمفعوله السحري على البشرة ، حيث يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في تأخير ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة . كما له خصائص مضادة للالتهابات التي تهدئ البشرة وتلطف حروق الجلد ، ويساعد في استعادة التوهج الطبيعي للبشرة وتوحيد لونها .
• الحليب
الحليب مليء بالفيتامينات والبروتينات المفيدة لصحة البشرة ، حيث يعمل على ترطيب البشرة الجافة وتعزيز إنتاج الكولاجين وإعادة التوهج والإشراقة الى البشرة . كما يحارب الجذور الحرة التي تؤدي إلى شيخوخة الجلد وظهور التجاعيد وعلامات التقدم في السن ، مما يحافظ على شباب وجمال البشرة .
طريقة تحضير وتطبيق الماسك :
– اخلطي ملعقتين كبيرتين من بودرة خشب الصندل ، قطرتين من الفيتامين  E، ربع ملعقة صغيرة من الكركم ، وثلاث ملاعق كبيرة من الحليب السائل .
– حركي المكونات جميعها إلى أن تحصلي على خليط متجانس .
– نظفي بشرة وجهك جيداً وطبقي الخليط عليها واتركيه لمدة عشرين دقيقة .
– اغسلي بشرة وجهك بالغسول الملائم واشطفيها بالماء الدافئ .


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك