احصلي على الكثير من الفوائد لشعرك من هذا الزيت

جمالك
128
5

سمعنا كثيراً عن فوائد زيت السمسم للشعر ، ولكن هل جربتي من قبل استخدامه لاستغلال هذه الفوائد ؟
لا شك إنه يوجد المئات من الزيوت التي تستخدم للشعر وعلاج مشاكله ، ولكن زيت السمسم يحظى بشعبية كبيرة في استخدامه لتحفيز نمو الشعر ، وهو زيت من أفضل الزيوت لعلاج الشعر ، حيث يتم استخراج الزيت من بذور السمسم باستخدام معدات خاصة  .
زيت السمسم هو زيت مغذي جداً ومفيد في تضميد الجراح ، والبعض يستخدمه في تعزيز نكهة زيت الطهي ، وله العديد من الفوائد الجمالية والتي تعمل على تحفيز فروة الرأس لنمو الشعر ، حيث أن زيت السمسم غني بفيتامين E، B المركب والمعادن مثل المغنيسيوم والكالسيوم والفوسفور والبروتينات التي تقوي الشعر من الجذور وتعطيه تغذية عميقة .
فوائد زيت السمسم للشعر :
– يساعد على منع وعلاج الشيب المبكر للشعر بسبب أن له صفات سواد ويجعل الشعر أكثر قتامة .
– يحفز الدورة الدموية في فروة الرأس ، كما أن لديه قدرة اختراق عالية ، وبالتالي يساعد على تعزيز نمو الشعر ، وحتى عندما يتضرر شعرك بشدة مع المواد الكيميائية ، فإن زيت السمسم يساعدك على استعادة صحة الشعر بسبب قدرته العالية في الاختراق .

– يعتبر واقي طبيعي من الشمس ، حيث ان استخدام زيت السمسم على فروة الرأس يمنع الأضرار الناجمة عن الأشعة فوق البنفسجية ، ويشكل زيت السمسم معطف واق حول الشعر يحميه من الأشعة الضارة وأضرار التلوث .
– يساعد في علاج الشعر من الالتهابات الفطرية والبكتيرية .
– يوفر زيت السمسم خصائص مهدئة ، حيث ان الحرارة القاسية يمكن أن تكون مدمرة لبصيلات الشعر ، ويعمل زيت السمسم كمبرد لفروة الرأس ويعمل على تأمين رطوبة الشعر الدخلية ، وبالتالي منع جفاف الشعر .
– تدليك فروة الرأس بزيت السمسم باستخدام أطراف الأصابع قبل الذهاب إلى الفراش وتركه طول الليل مع تغطية كل جزء من فروة الرأس وغسل الشعر في الصباح ، سيخلصك من قشرة الشعر نهائياً .
– من المهم أن نلاحظ أن مجرد استخدام الزيت ليس علاج لجفاف الشعر ، وغالبا ما يحدث الجفاف بسبب نقص الأطعمة والسوائل المرطبة في النظام الغذائي ، وبجانب أن زيت السمسم يغذي فروة الرأس ، إلا أنه يجب اتباع بعض التدابير الأخرى مثل شرب الكثير من الماء كل يوم ، وتناول الفواكه والخضروات الطازجة في النظام الغذائي ، وتناول كميات كبيرة من المكسرات والبذور التي تعالج نقص الأحماض الدهنية الأساسية ، وأيضاً تجنب غسل شعرك بالماء الساخن لأن الماء الساخن يجرد الشعر من الزيوت الطبيعية الموجودة في فروة الرأس .
– يعمل على تلميع الشعر ، فقط ضعي 2-3 قطرات من الزيت بين يديكِ ، وأدهنيها على الشعر الجاف ، وسوف يعمل بمثابة مرطب وملمع للشعر .
– يساعد في علاج الشعر التالف عن طريق تغذية فروة الرأس والشعر من الأعماق بالفيتامينات والمعادن التي تحتاجها .
– زيت السمسم له خصائص تبريد تساعد على تخفيف التوتر ، وبالتالي تلعب دوراً حيوياً في مكافحة فقدان الشعر .
– تدليك زيت السمسم على فروة الرأس يساعد على تحسين نسيج الشعر وحالة فروة الرأس عن طريق علاج الجفاف ، والتخلص من حكة فروة الرأس أو قشرة الرأس .
– يساعد في تقوية الشعر من الجذور وتعزيز نمو شعر جديد .
– خلط زيت السمسم مع بعض الزيوت مثل زيت الزيتون أو زيت اللوز مفيد جدا لجني أقصى قدر من المنافع للشعر من كل الزيوت .


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك