هل تستعدين للخروج؟ هنا دليلك لاختيار كريم الشمس؟

التجميل
111.2K
1



ضوء الشمس له آثار صحية إيجابية لأنه ، من بين أمور أخرى ، يساعد على تحفيز إنتاج فيتامين د ، “يتحكم في بعض الاضطرابات الجلدية المزمنة (مثل الصدفية) ويسبب شعورًا بالرفاهية” ، يسلطون الضوء على MSD كتيبات. ومع ذلك ، فإن التعرض للإشعاع الشمسي له أيضًا عواقب سلبية على الجلد لأنه يمكن أن يسبب الحروق والتجاعيد والشيخوخة والحساسية وحتى سرطانات الجلد.

لهذا السبب ، من المهم حماية بشرتنا من خلال اتباع سلسلة من التوصيات الأساسية واستخدام واقٍ شمسي مناسب. الشمس قادرة على بث الأشعة بأطوال مختلفة ، بما في ذلك الأشعة فوق البنفسجية.

ما هي أنواع الأشعة فوق البنفسجية الموجودة؟

ضوء الأشعة فوق البنفسجية غير مرئي للعين البشرية ، ولكنه هو الذي يمكن أن يكون له أكبر

تأثير على بشرتنا. وفقًا لوثيقة أعدتها الجمعية الإسبانية للأمراض الجلدية والتناسلية (AEDV) حول القضايا المتعلقة بالشمس والإشعاع ، هناك ثلاثة أنواع من الأشعة فوق البنفسجية التي يتم تصنيفها وفقًا لطول الموجة:

* UVC: هي أشعة الأشعة فوق البنفسجية الضارة والضارة على الجلد. ومع ذلك ، “يمتص الأكسجين والأوزون في طبقة الستراتوسفير جميع الأشعة فوق البنفسجية- C” ، لذلك ليس له تأثير على سطح الأرض.




* UVB: هذا النوع من الإشعاع خطير أيضًا على الجلد. على الرغم من أن طبقة الأوزون قادرة على الاحتفاظ بمعظم الأشعة من هذا النوع ، فإن الضرر الحالي بسبب انخفاض الطبقة الواقية “يزيد من خطر هذا النوع من الإشعاع”.

*UVA: هو الأقل ضررًا ، ولكنه الأكثر تعرضًا عند التعرض للشمس. هذا النوع من الإشعاع ضار أيضًا بالجلد.

ما هي الاختلافات بين UVB و UVA؟

تقول الأشعة فوق البنفسجية “إن الأشعة فوق البنفسجية (الموجة القصيرة) نشطة للغاية ومسؤولة عن تحول اللون الأحمر عند تعرضها لأشعة الشمس”. يمر الإشعاع القوي بأكثر قدرة سطحية للبشرة ، أي البشرة وتسممها بشكل أسرع. ومع ذلك ، لديه قدرة عالية على التسبب بسرطان الجلد.

بهذا ، إذا كانت جرعة الأشعة فوق البنفسجية أعلى وأقوى ، “يتحول الجلد إلى اللون الأحمر المعنى ويصبح ملتهبًا ، مما يؤدي إلى حروق الشمس. وهذه إشارة إنذار خطيرة ترسلها خلايا الجلد ،” كما تحذر مؤسسة الجلد. صنعاء من SARV في مقال آخر. لذلك ، بمرور الوقت ، يمكن أن يؤدي إلى أمراض جلدية مزمنة وحتى تطور السرطان. تحمينا ضوئيًا من هذا النوع من الإشعاع.

من ناحية أخرى ، تخترق الأشعة فوق البنفسجيةUVA (الموجات الطويلة) إلى مستوى أعمق في الأدمة لدينا “حيث تنتج السمرة”. لا تسبب الأشعة فوق البنفسجية الطبيعية المسبقة (غير الاصطناعية من خلال استخدام أسرة التسمير) الحروق.

ومع ذلك ، يمكن أن تتلف “النسيج الضام” الموجود تحت البشرة ، مما يؤدي إلى فقدان الجلد لهجته ويؤدي إلى ردود فعل مثل التجاعيد أو الشيخوخة المبكرة للجلد. بالإضافة إلى ذلك ، يسلط البحث الأخير الضوء على أن التعرض لتركيز عال من الأشعة فوق البنفسجية يمكن أن يساهم أيضًا في الإصابة بسرطان الجلد.

*العناية بالبشرة

بادئ ذي بدء ، الجلد قادر على حماية نفسه بشكل طبيعي ضد التأثيرات الأولى للإشعاع الشمسي. توضح أدلة MSD أن “البشرة تكثف وتحجب ضوء الأشعة فوق البنفسجية. الخلايا الصباغية (الخلايا التي تنتج الصبغ) تزيد من كمية الميلانين التي تغمق البشرة وتؤدي إلى الدباغة. وهذا يوفر بعض الحماية الطبيعية”.

ومع ذلك ، من المهم اتباع بعض التوصيات لحماية الجلد من الآثار الضارة للإشعاع مثل تجنب التعرض للشمس لفترة طويلة ، وارتداء الملابس التي تغطي الجلد ، وارتداء النظارات التي تحمي أعيننا ، وقبل كل شيء ، استخدام نوع من الكريم واقي من الشمس مناسب لنوع البشرة.

في هذه المرحلة ، من المهم تحديد الاختلافات بين نوعين من واقي الشمس ، وهما من المنتجات التي تستخدم لحماية الجلد من الإشعاع الشمسي ، ويجب ان تعرف ما هو الأفضل للشراء في كل حالة.

فهناك واقي الشمس يحتوي على مواد كيميائية ويوفر الحماية ضد التعرض لأشعة UVB.

واخر يحتوي على مواد غير عضوية تحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة.

*ما الذي يجب مراعاته عند شراء كريم الشمس؟

عند شراء واقٍ شمسي ، من المهم قراءة الملصق. تشير جمعية السرطان الأمريكية إلى “استخدام منتجات ذات حماية واسعة من الطيف (ضد أشعة UVA و UVB) ومع عامل حماية من الشمس (SPF) بقيمة 30 أو أعلى”.

يشير عامل الحماية من الشمس (SPF) إلى مستوى الحماية التي يتمتع بها المنتج ضد أشعة UVB. يشير الرقم الأعلى إلى قدرة امتصاص أفضل لهذه الإشعاع الضار ، على الرغم من “عدم وجود واقي من الشمس مع حماية كاملة”. باستخدام هذه المنتجات سوف تتجنب ظهور حروق أو احمرار على الجلد.

من ناحية أخرى ، من المستحسن اختيار المنتجات التي يؤكد ملصقها أنها “واسعة النطاق” لأنها ستكون تلك التي ترشح أشعة UVA و UVB. يجب على جميع الأشخاص استخدام هذه الأنواع من الحماة.

هل تستعدين للخروج؟ هنا دليلك لاختيار كريم الشمس؟

هل تستعدين للخروج؟ هنا دليلك لاختيار كريم الشمس؟

هل تستعدين للخروج؟ هنا دليلك لاختيار كريم الشمس؟

هل تستعدين للخروج؟ هنا دليلك لاختيار كريم الشمس؟

هل تستعدين للخروج؟ هنا دليلك لاختيار كريم الشمس؟





هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

كلمات ذات صلة

تعليقات الفيسبوك