عالجي فطريات الأظافر وتخلصي منها نهائياً بالثوم

صحتك
188
5

مع بداية فصل الصيف يجب العناية الشديدة بشكل القدم ، لأن أغلب أحذية وصنادل الصيف مكشوفة وتظهر تفاصيل القدم والأظافر .
ومن بين المشكلات التي تواجه البعض عن الاعتناء بأقدامهم واظافرهم هي الفطريات التي تظهر بها سواء لأسباب صحية أو بسبب عادات خاطئة ، وتظهر فطريات الأظافر في شكل تغيير لون الظفر ليكون داكن أكثر ، ويكون حساس أكثر وهش ، وفي مرحلة متقدمة ينفصل الظفر عن الجلد ، ويؤدي إلى شعور بعدم الراحة وحكة وألم ، وهذا ما يسبب الأحراج خصوصاً للنساء . ولذلك سنتعرف اليوم على أسباب هذه الفطريات وطريقة استعمال الثوم لعلاجها .
• أسباب فطريات أظافر القدم
– مرض السكري وبعض الأمراض المناعية .
– غسل القدمين دون تجفيفها بالشكل الصحيح .
– عدم الاعتناء بالاظافر وتنظيفها بشكل مستمر .

– تقدم السن وعدم تدفق الدم للأظافر بالشكل الطبيعي .
طريقة علاج فطريات الاظافر بالثوم :
على الرغم من رائحته الكريهة إلا أن الثوم من العلاجات الجيدة لفطريات الأظافر ، وله مفعول سريع ، حيث يحتوي الثوم على خصائص لعلاج الفطريات ، تجعله من أكثر الوصفات الصحية شهرة لعلاج هذه المشكلة ، فالثوم يعمل على قتل فطريات الأظافر .
– الطريقة الأولى
اخلطي قدر متساو من بذور الحلبة مع الثوم ، وقومي بغليهم حوالي ١٠ دقائق ، واتركي الخليط لبرد ثم ضعيه في البراد فترة من الوقت . وبعد ذلك اخرجي الخليط وضعي منه على أماكن الفطريات .
– الطريقة الثانية
اخلطي الثوم مع زيت شجرة الشاي وضعيه على اظافرك لمدة ٢٠ دقيقة على الأكثر ثم قومي بغسلها جيداً ، حيث يساعد هذا الخليط على تعقيم الأظافر المصابة بالفطريات ، الأمر الذي يقضي عليها لأن الفطريات كائن حي يعيش في الأظافر بالأساس بسبب التلوث .
– الطريقة الثالثة
اصنعي مزيج من كميات متساوية من زيت الثوم والخل الأبيض ، وضعي المزيج حول الأظافر المصابة وغطيه بضمادة ، واتركيه لعدة ساعات وبعدها أزيلي الضمادة ، وكرري الأمر بشكل يومي حتى تتخلصي من هذه الأصابة .

وفي النهاية لتطبيق هذه الخلطات والتخلص من رائحة الثوم قومي بغسل القدم جيدا بعد استخدام الخلطات وتجفيفها جيدًا .


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك