كيف تعرفي أن مكياجك قد أنتهت صلاحيته ؟

جمالك
76
1

ثمة نساء كثيرات لا يستطعن معرفة صلاحية مستحضرات المكياج ، خصوصاً أن الكثير من هذه المنتجات لا يتم تدوين تاريخ صلاحيتها عليها ، بالتالي قد لا تستطيع المرأة أحياناً التمييز بين مستحضرات المكياج الصالحة والمكياج منتهي الصلاحية .
انطلاقاً من ذلك ، اليكِ أبرز العلامات التي تؤكد أن المكياج منتهي الصلاحية .
• الفاونديشن
في العادة تكون مدة صلاحية الفاونديشن أو كريم الأساس لسنة واحدة إذا كان يحتوي في تركيبته على الماء ، ولمدة ثمانية أشهر إذا كانت تركيبته تتركز على الدهون .
وإذا لم تكن مدة صلاحية كريم الأساس مدونة على المنتج ، فإن علامات عدة تكشف أنه منتهي الصلاحية في مقدمها : تغير في الملمس ، تبدل في اللون ، وتغير في الرائحة . لكن في حال جف كريم الأساس قبل انتهاء صلاحيته ، أضيفي إليه بضع قطرات من معقم الوجه الخالي من الكحول .
• الكونسيلر

يدوم الكونسيلر ذو التركيبة الصلبة أو البودرة لمدة سنتين ، أما الكونسيلر ذو التركيبة السائلة فيدوم لمدة سنة . ولذلك ، إذا لاحظت أن الكونسيلر أو خافي العيوب قد تغير لونه وملمسه ، تكون صلاحيته قد انتهت .
واحرصي دائماً على تطبيق الكونسيلر بيد نظيفة ، وعلى عدم إعارته لصديقاتك ، تجنباً لالتقاط العدوى بالفطريات والالتهابات .
• البلاش
تدوم صلاحية البلاش مدة أطول مقارنة بمنتجات المكياج الأخرى ، لكن العلامات الأكيدة لانتهاء صلاحيته هي ظهور لون رمادي باهت على المنتج أو تغير في ملمسه ، علماً أن البلاش البودرة يدوم لمدة أطول من البلاش الكريمي .
ولتحافظي على البلاش بحالة جيدة ، نظفي فرشاة البلاش بعد كل استخدام .
• الماسكرا
يعد أنبوب الماسكرا بيئة خصبة جداً لنمو البكتيريا ، لذلك هو منتج دقيق جداً ويجب حفظه في بيئة باردة بعيداً عن الرطوبة .
وبمجرد أن تنتهي صلاحية الماسكرا ، تنبعث منه رائحة غريبة ويتكتل على الرموش ، فلا يعود يمنحك رموشاً طويلة وكثيفة . ولكن في كل الأحوال ، غيري الماسكرا الخاص بك كل أربعة الى ثمانية أشهر .
• الكحل
يسبب الكحل منتهي الصلاحية الحساسية والالتهابات للعين ، بالتالي من الضروري تجنب استخدام أي كحل منتهي الصلاحية ، فإذا رأيت بقعاً بيضاء صغيرة على طرف قلم الكحل ولم تستطيعي التخلص منها أثناء بريه أو تقشيره ، تأكدي أنه أصبح منتهي الصلاحية ، فلا تخاطري في استخدامه .
• ظلال العيون
تعد ظلال العيون العامل الأساسي في الحصول على مكياج عيون أنيق ومشرق ، بالتالي حين تلاحظين أي تغير في لونها ورائحتها ، فتكون قد انتهت صلاحيتها وأصبحت تالفة . وفي الأحوال كافة ، احرصي على تغيير ظلال العيون مرة كل ستة أشهر لتجنب الإصابة بأي عدوى أو فطريات .


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك