واجهي حر الصيف بهذه العصائر المنعشة

مطبخك
164
2

يعاني الكثيرون من التعرق الزائد في فصل الصيف نظرًا لارتفاع درجة حرارة الطقس ، الأمر الذي يستدعي الاهتمام بتناول المشروبات الباردة ، للشعور بالانتعاش وضبط درجة حرارة الجسم وتعويض نقص السوائل والأملاح بالدم .
وهنا سنعرض لكِ بعض العصائر الطبيعية المناسبة لفصل الصيف ، وفقًا لموقع “Food.ndtv” .
• عصير البطيخ
يمثل المياه نسبة 92% من مكونات البطيخ ، لذلك ينصح خبراء التغذية بتناول عصيره في فصل الصيف ، خاصةً عند ارتفاع درجة حرارة الطقس ، للحفاظ على ترطيب الجلد وضبط ضغط الدم وتعويض السوائل والأملاح التي يفقدها الجسم عن طريق التعرق .
• عصير البرتقال
يعتبر عصير البرتقال من المشروبات المفيدة لصحة الجسم في فصل الصيف ، لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي الذي يساهم في تقوية المناعة ، كما يتميز بمحتواه المرتفع من البوتاسيوم الذي يحافظ على توازن السوائل بالجسم ويساعد على ضبط ضغط الدم وتنشيط الدورة الدموية .

• عصير الفراولة
قد نختلف في طريقة تحضير عصير الفراولة ، سواء بالماء أو الحليب ، ولكننا نتفق على أن الفراولة من الفواكه المعروفة بقيمتها الغذائية العالية ، حيث تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة .
وتناول عصيرها الطازج في فصل الصيف من شأنه أن يساعدك على استرداد حيويتك مرة أخرى ، بشرط أن يتم تناولها باردة للشعور بالانتعاش .
• عصير الكانتالوب
من العصائر المناسبة للأجواء الحارة ، لاحتوائه على نسبة عالية من المياه التي تساعد على ترطيب الجسم وتحافظ عليه من خطر الإصابة بالجفاف ، وتتعدد طرق تحضيره سواء بالماء أو الحليب .


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك