اكتشاف شركة أمريكية لجسم مضاد يمكنه وقف انتشار فيروس كورونا

صحتك
87
5

اكتشف العلماء بشركة سورينتو ثيرابيتكس “Sorrento Therapeutics” للتكنولوجيا الحيوية في كاليفورنيا جسم مضاد يساعد على وقف فيروس كورونا المستجد .
وذكر العلماء أن الجسم المضاد “STI-1499” يمنع فيروس كورونا “كوفيد 19” من الدخول إلى الخلايا السليمة بالجسم بنسبة 100% ، وفقًا لما جاء بصحيفة “ديلي ميل” البريطانية .
ويعد هذا الجسم واحدًا من الأجسام المضادة التي تم التخطيط لدمجها مع كوكتيل دواء تطوره الشركة بالتعاون مع كلية ماونت سيناي للطب في نيويورك .
وفي تصريحات صحفية ، قالت الشركة إنها قادرة على إنتاج أكثر من 200 ألف جرعة من الجسم المضاد خلال شهر واحد ، أي أن الدواء سيصبح متاحًا في عدة أشهر ، وهو التاريخ الأقرب من نظيره المتوقع لإنتاج لقاح “كوفيد 19” .
وتسعى الشركة للحصول على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية “FDA” بشكل فوري ، لكنها لم تحصل بعد على الضوء الأخضر .
وقال هنري جي المدير التنفيذي بالشركة لموقع “Fox News” : نريد التأكيد أن هناك علاج للفيروس ، ويعمل بكفاءة 100% .

وأضاف ” إذا كان بأجسامنا هذا الجسم المضاد الطبيعي ، فلن نحتاج إلى التباعد الاجتماعي ، ويمكننا الانفتاح على المجتمع دون خوف ” .
وتم الحصول على نتائج واعدة في اختبارات المعامل على الخلايا البشرية ، لكن لا يمكن القول إن هذا الجسم المضاد يمنع بالفعل من دخول العدوى للجسم ، فلم يتم اختباره على البشر بعد ، ولم يُعرف بعد آثاره الجانبية .
وفي حال عمل الجسم المضاد على منع الفيروس من دخول خلايا الجسم البشري ، فإن كوفيد 19 لن يستطع البقاء على قيد الحياة ، وسيموت حتمًا .


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك