تخلصي من بقع طلاء الأظافر من الكنب والمفروشات

منوعات
268
2

عند تطبيق طلاء الأظافر (المناكير) ، قد تنسكب المادة على المفروشات ، متسببة ببقع يسأل كثيرون عن طريقة التخلص منها ؟
اليكِ سيدتي طرق التخلص من بقع طلاء الأظافر الموجودة على أثاث منزلك :
• من الضروري التأكد أن المادة المستخدمة لإزالة بقع المناكير آمنة على النسيج ، فلا تتسبب بتلفه . وفي هذا الإطار ، غالبًا ما يُستخدم الـ”أسيتون” لإزالة بقع المناكير العالقة على الكنب ، وفق الآتي : يُكشط المناكير ، باستخدام حافة ملعقة ، ثم يتم امتصاص المناكير عن الكنب باستخدام منشفة نظيفة . ومن الضروري تجنب الفرك قدر الإمكان ، إذ إن فرك البقعة من الممكن أن يزيد من انتشارها وتسربها داخل الكنب . ويُختبر مزيل طلاء الأظافر (أسيتون) على جزء غير ظاهر من الكنب ، مع الإشارة إلى أن الـ”أسيتون” مادة غير آمنة على قماش الكنب المحتوي على الأسيتات ، تمامًا كالكنب المنجد . توضع قطرات من الـ”أسيتون” على البقعة ، مع التربيت عليها باستخدام قطعة قماش نظيفة (أو فرشاة الأسنان) . يجب الاستمرار بالعملية إلى حين انتفاء أثر البقعة تمامًا عن الكنب .
• بعد ذلك ، تغمس إسفنجة في مسحوق التنظيف الجاف ، ثم تطبق على البقعة ، مع التربيت باستخدام منشفة نظيفة لإزالة المسحوق وبقاياه عن الكنب . تترك المنطقة بضع دقائق كي تجف .
• تقضي التعليمات المتعلقة بتجنب فرك البقعة ، إذ من شأن هذا الأمر أن يزيد من انتشارها وتسربها إلى الألياف الداخلية في قماش الكنب والمفروشات ، الأمر الذي قد يؤدي لتلف الألياف وتضررها بشكل أكبر . بالمُقابل ، تُمسح البقعة من الداخل باتجاه الخارج ، وليس العكس . ومن الموانع ، استخدام المياه الساخنة ، إذ هي تغير طبيعة البقعة ، الأمر الذي يساعد في التصاقها أكثر وثبوتها ، مما يجعل مهمة إزالتها أكثر صعوبة .
• ثمة طريقة تقضي باستخدام مثبت الشعر ، إذ يرش قدر كاف منه على قطعة إسفنج نظيفة ، فتفرك بقعة المناكير على الكنب بشكل دائري ، ومن الداخل إلى الخارج لمنع توسع البقعة على الكنب .

• يخفف الجاز بقليل من الماء في طبق صغير ، ثم تفرك بقعة المناكير بمحلول الجاز المخفف ، وذلك بالاستعانة بقطعة قماش نظيفة (أو فرشاة أسنان ناعمة) . ويراعى عند استخدام الجاز فتح النوافذ والأبواب وإخلاء الغرفة من الأطفال . كما يمكن التخلص من رائحة الجاز القوية على الكنب من خلال رش معطر الأثاث عليه .
• في حال توافر أجهزة التنظيف بالبخار في المنزل ، يمكن الاستعانة بها لتنظيف بقع المناكير عن الكنب ، بعد إضافة أحد مساحيق تنظيف البقع المستعصية إليها .


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك