لبشرة نظيفة ونضرة ، تناولي هذه الأطعمة

جمالك
128
1

جميعنا نحب أن يكون لدينا بشرة صحية ونضرة ونقية ، وإلى جانب وجود مجموعة من المرطبات والأدوية ومستحضرات التجميل التي تساعد على ذلك إلا أنه يوجد مجموعة من الأطعمة أيضاً التي تساعد في الحصول على بشرة صافية وصحية ، ولذلك سنطلعكِ على أهم هذه الأطعمة .
• الأفوكادو
حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين B3 الهام لسلامة وصحة الجلد ، ويمكنك استخدامه عن طريق أكله في الطعام والسلطات أو فرك الوجه به مع مستحضرات التجميل الأخرى الخاصة بالبشرة .
• التوت والفراولة
يحتويان أيضاً على فيتامين C الهام للبشرة والجلد ، حيث أنه يعمل على بناء مادة الكولاجين ، ولذلك يجب أن تكثري من أكل حبات التوت والفراولة أو تناولهم على شكل عصيرعلى مدار اليوم .
• الجبن الأبيض المنزلي

حيث أنه يحتوي على فيتامين E وعنصر السيلينيوم وهما عناصر مضادة للأكسدة تهاجم الشقائق الحرة التي تضر بالجلد والبشرة .
• اللوز
تساعد الأحماض الدهنية الموجودة به على المحافظة على خلايا الجلد ، وتساعد أيضاً على إزالة السموم الضارة من الجسم ، كما أنها تحافظ على الماء بخلايا الجلد مما يعطي مظهراً نضراً للوجه والبشرة ، كما أن هذه الأحماض الدهنية أيضا تساعد على الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية والمحافظة على الوزن .
• البطاطس
إن البطاطس تحتوي على كمية عالية من عنصر النحاس الذي يحتاجه الجسم لكي يعطي مظهر مشرق للبشرة ، كما يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C وعنصر الزنك المهمين لصحة البشرة وحيويتها ونضارتها .
• الحبوب الكاملة
تعتبر الحبوب الكاملة طعاماً رائعاً وصحياً للبشرة والجلد لأنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف ، لذلك أجعليها جزءاً من نظامك الغذائي .
•    بذور الكتان
إذا كنتِ لا تحبين الأسماك أو الأطعمة المحتوية على الحمض الدهني أوميجا 3 فإن زيت بذور الكتان هي الحل الأمثل لكِ ، حيث أنه يعمل على تنظيف البشرة وعدم تراكم الرواسب بها وعدم انسداد المسام ، كما أنه يعطي البشرة الصحة والحيوية والنضارة .
• الزبادي
يحتوي الزبادي على نسبة عالية من البروتين ، مما يساعد على مرونة بشرة الوجه والجلد ، كما أن الزبادي اليوناني يحتوي على ضعف الكمية من البروتين ، ويحتوي كذلك على نسبة عالية من الألياف ، ويمكنكِ تناول الزبادي بنكهات مختلفة مع بعض الإضافات مثل العسل .
• الفلفل الأخضر والأصفر والأحمر
يحتوي الفلفل على نسبة عالية من الكاروتينات وهي مواد مضادة للأكسدة ، وهي بذلك تحافظ على نضارة وصحة بشرة الوجه والجلد وتمنع ظهور التجاعيد .
• المانجو
تحتوي المانجو على نسبة عالية من فيتامين أ الهام لصحة الجلد ، كما أنها تحتوي على مواد مضادة للأكسدة تخلص بشرة الوجه والجلد من الشقائق الحرة الضارة .

ومن المؤكد أنه يوجد أطعمة أخرى غير التي تم ذكرها هامة أيضاً لنضارة وصحة بشرة الوجه وتنظيفها كسمك السلمون الذي يحتوي على نسبة عالية من الحمض الدهني أوميجا 3 والمكسرات كذلك ، إلا أن اختيارك للأطعمة يكون على حسب رغبتك وأيهما تفضلين ليكون جزءاً من نظامك الغذائي . كما أن لهذه الأطعمة فوائد صحية أيضاً عديدة أخرى للجسم والصحة بوجه عام .


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك