هل تعاني من البقع البنية للأسنان .. اليكِ الحل

ان ظهور البقع البنية على الأسنان شائع جدا ، ويمكن للناس في كثير من الأحيان منعها أو القضاء عليها عن طريق إجراء تغييرات معينة في نمط الحياة ، كما يمكن أن تختلف هذه البقع في اللون من البني المصفر إلى الأسود والبني ، كما انها يمكن أن تختلف في الشكل والحجم ، و قد يلاحظ بعض الناس بقع غير منتظمة ، بينما البعض الآخر لديه خطوط بنية .
فبدلاً من إنفاق الأموال في شراء منتجات تبييض الأسنان ، يمكنك الحصول على ابتسامة لامعة فقط عن طريق استخدام  العلاجات المنزلية السهلة والسريعة والطبيعية لإزالة البقع البنية على أسنانك .
• صودا الخبز للتخلص من البقع البنية على الأسنان
هذة الوصفة تعمل عن طريق مزج صودا الخبز وأكسيد البيروكسيد معا لتكوين عجينة سميكة وتطبيقها على فرشاة الأسنان ، ثم فرشي أسنانك بالفرشاة لازالة البقع ، حيث توفر صودا الخبز عملية تقشير بينما بيروكسيد الهيدروجين يعمل كمبيض للأسنان ولكن احرصي على عدم استخدام الكثير من بيروكسيد الهيدروجين ، لأن هذا يمكن أن يسبب التهيج ، ثم قومي بغسل فمك بغسول الفم المضاد للبكتيريا لتقليل البقع البنية ، ثم ضعي شريطًا لتبييض الأسنان على أسنانك مرة أسبوعيًا ، وع الاستمرار لمدة تصل إلى 30 دقيقة .
• قشر الليمون للتخلص من البقع البنية على الأسنان
تستخدم قشور الليمون في تبيض الاسنان وأزالة البقع الصفراء الناتجة عن التدخين او الافراط في تناول القهوة والشاي وهي طريقة فعالة وامنة .

احضري قشور الليمون وافركيها علي اسنانك جيدا لمدة دقيقة ثم اغسلي فمك جيدا بالماء او ببيروكسيد الهيدروجين ، وللحصول علي أفضل النتائج ينصح باستخدام هذه الوصفة 3 مرات في الاسبوع .
• الفحم النشط  للتخلص من البقع البنية على الأسنان
يمكنك تبييض أسنانك بشكل طبيعي باستخدام الفحم ، فقط قومي بترطيب فرشاة أسنان واغمسيها في مسحوق الفحم النشط ، ثم قومي بتفريش أسنانك كالمعتاد ، ثم اغسلي فمك جيدا بالماء مع المضمضة عدة مرات ، وللحصول على أفضل النتائج نظفي أسنانك بالفحم النشط مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع .
• خل التفاح  للتخلص من البقع البنية على الأسنان
قومي بغمر فرشاة الاسنان الخاصة بكِ في كوب يحتوي علي خل التفاح ، ثم قومي بتفريش اسنانك جيدا لمدة دقيقة ، ثم استخدمي فرشاة أخرى نظيفة باستخدام معجون أسنان منتظم ، ويفضل أن يكون معجونًا لا يحتوي على الفلورايد ، ثم قومي بشطف فمك جيدا بالماء أو شطفه ببيروكسيد الهيدروجين ، وللحصول علي أفضل النتائج يفضل استخدام هذه الوصفة بانتظام يوميا لمدة شهر .


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك