أفكار حديثة لدولاب مطبخ عصري ومميز

مطبخك
185
1

اختيار دولاب مطبخ “مودرن” يعتمد على مساحة المطبخ ، بالإضافة إلى طريقة تصميمه . وفي هذا الإطار، سنقدم لكِ أفكار حديثة لاختيار دولاب مطبخ “مودرن” .
• تشمل الخامات القابلة للاستخدام في صنع دواليب المطبخ : خشب السنديان ، وهذا يعد خامة فخمة . وهناك خشب الـ”إم دي إف” المغلف بقشرة الخشب والمقاوم للرطوبة ، علمًا بأنه لا ينصح باستخدامه كثيرًا في هذا الحيز . أما الخشب السويدي فيندرج تحت خانة الأخشاب متوسطة التكلفة والنوع ، وهو قابل للتغليف بقشرة الخشب . والـ”لامايكا” بدوره ، عبارة عن خشب مضغوط ومغلف بطبقة سميكة ، من دون الإغفال عن الألومنيوم ، فهذه المادة لا تتأثّر بالرطوبة والماء .
• تكثر الألوان المقترحة لدواليب المطبخ ، إذا كان المطبخ مفتوحًا على غرفة الجلوس ، يحلو دمج مجموعة من الألوان في هذا الإطار .
• يروج تصميم دواليب المطبخ المخلية من المقابض ، فتفتح عندئذ من خلال الضغط . وثمة فكرة متعلقة ، مفادها اعتماد المقابض غير المرئية أي المقابض الـ”كروم” المدمجة بالدواليب . وفي حال الرغبة في كون المقابض ظاهرة ، من الرائج اختيار هذه المقابض كبيرة تمتد على طول الدرفة ، علمًا أنه يمكن وضع هذه المقابض عموديًّا أو أفقيًّا .
• لا بد من أن تمتد الدرف العليا للسقف ، بغض النظر إذا كان الأخير مستعارًا أو مشغولًا بالـ”جبس بورد” . أما في شأن الدرفتين أسفل حوض الجلي ، واللتين تستخدمان لحفظ المنظفات ، فيمكن تقسيم كل منهما من خلال إعداد رف وسط الدرفة ، فتوضع عليه مناشف المطبخ وإسفنجات الجلي .
• من الممكن تقسيم الدرفة إلى ثلاثة أقسام ، فتقطع عندئذ برفين ، وتوضع في السفلي منهما البرطمانات (أو الطناجر) ، وفي العلوي علب البهارات الصغيرة .


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك