تخلصي من الرؤوس السوداء وحب الشباب بحمض الصفصاف

جمالك
124
3

الرؤوس السوداء وحب الشباب مشكلتان تهددان كل أنواع الجلد ، ويتطلبان عناية روتينية بالبشرة . الحل المعروف هو استخدام الكريمات المناسبة ، والمنتجات الطبيعية بالكثير من الأحيان .
أطباء تجميل يشددون مؤخرًا على العلاج بحمض الساليسيليك أو حمض الصفصاف ، الذي أثبت فاعليته بالتخلص من الرؤوس السوداء والبيضاء ، والزيوت الزائدة في البشرة .
• ماذا يفعل حمض الصفصاف للبشرة
تقول راشيل نازاريان ، دكتوراه في الطب من مجموعة شويغر للأمراض الجلدية في مدينة نيويورك : “لأن حمض الساليسيلك عنصر مضاد للالتهابات ، فإنه يقلل أيضًا من الاحمرار والتهيج الذي يأتي مع بثور حمراء ، وهو يقشر البشرة بلطف للمساعدة في منع تكوين حب الشباب” .
• هل يمكن استخدام حمض الصفصاف كل يوم
بالرغم من أهمية حمض الساليسيليك ، إلا أن أطباء الجلد يحذرون من استخدامه كل يوم . كما هو الحال مع أي مادة كيميائية تقشر ، يجب أن تخففي من استخدام حمض الساليسيليك في روتينكِ (مرة واحدة كل ثلاثة أيام) . أما بالنسبة لصاحبات البشرة الجافة والحساسة ، وفي حال الإصابة بالأكزيما ، ننصح بضرورة استشارة الطبيب المختص .

• كم يحتاج حمض الصفصفاف وقتًا لتبيان فاعليته
النقطة غير الإيجابية في حمض الصفصاف ، هو أنه يستغرق وقتًا طويلًا لإظهار نتيجة مرضية . من المحتمل أن يستغرق ذلك أربعة إلى ستة أسابيع” ، وبعد ذلك يجب عليكِ الاستمرار في استخدامه  لتأثيرات طويلة الأجل . هذا يعني أنكِ يجب ألا تتوقعي أية معجزات بين عشية وضحاها ، فالجلد الجيد يتطلب الصبر . إذا كنتِ ترغبين في إعطاء حمض الساليسيليك فرصة جيدة ، عليكِ الالتزام به لمدة شهرعلى الأقل . وكما هو الحال دائمًا ، لا تنسي مراجعة طبيبكِ .
• هل يزيل حمض الصفصاف الندبات
يساعد حمض الساليسيليك في إزالة البقع الداكنة ، وندبات حب الشباب التي تستمر لفترة طويلة بعد اختفاء الزيوت . وهو لديه القدرة على تفتيت خلايا الجلد القديمة ، وتشجيع خلايا الجلد الجديدة على التكون ، والتي بدورها تساعد على تفتيح البقع الداكنة وعلامات البثور القديمة . وبفضل قدرات حمض الساليسيليك المضاد للالتهابات ، يمكن أن يساعد الاستخدام المنتظم أيضًا في منع حدوث تلك العلامات الداكنة .


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك