تناولي حلويات رمضان دون زيادة في الوزن

صحتك
174
3

غالباً ما نحاول تجنب حلويات رمضان الشهية واللذيذة والتي تتسبب كثرتها بمشاكل صحية وزيادة في الوزن ، إلا أننا في الحقيقة قد لا ننجح بسهولة في هذه المهمة ! مع إفراطنا في تناول حلويات رمضان اللذيذة ، يأتي الشعور والاحساس الكبير بالذنب ، فنبحث عن أية طريقة للتخلص من الكيلوجرامات الزائدة التي اكتسبناها .
لكن لا داعي للشعور بالإحباط أو القلق ، فهناك العديد من الطرق والنصائح التي تسمح بتناول حلويات رمضان بطريقة متوازنة لا تؤدي الى الزيادة في الوزن ، واليكِ هذه الطرق .
• استخدمي الزيت النباتي أو زيت الذرة ، دوار الشمس أو الكانولا بدل السمن النباتي أو الزبدة عند تحضير حلويات رمضان ، واستعملي منتجات الحليب قليلة الدسم . كذلك استبدلي أيضاً السكر بالعسل للتحلية لأن العسل يعطي نفس التأثير ويحلي مرة ونصف مرة أكثر من السكر ، مما يخفف الكمية المضافة منه .
• اكتفي بتناول قطع صغيرة من حلويات رمضان ، أو قطعة واحدة فقط في اليوم فهي لن تضرك ولن تجعلك عرضة للإصابة بالأمراض أو زيادة في محيط الخصر .
• لا تسرفي في شراء أنواع عديدة من حلويات رمضان ، إكتفي بنوع واحد من الحلويات يمكنك الإستمتاع به ويشعرك بالإمتلاء في الوقت نفسه مثل البسكويت بالشوفان ، المهلبية ، كيكة الشوكولاتة الدايت وغيرها من الخيارات الصحية .
• استمتعي بمذاق حلويات رمضان وكلي كل قطعة ببطء حتى يشعر الدماغ بالشبع ويبعث رسائل للمعدة بالاكتفاء للحد من أضرار الإفراط بتناولها .

• للتغلب على الرغبة الملحة في تناول حلويات رمضان ، احتفظي في ثلاجتك ببعض التحليات التي هي عبارة عن بدائل صحية ستساعدك على التمتع بالطعم الحلو من دون الإساءة إلى صحتك ، مثل زبدة الفول السوداني ، التوت ، فطيرة التفاح ورقائق الحبوب .
• لا ينصح بأكل حلويات رمضان مباشرة بعد الأطباق الرئيسة على الإفطار ، بل بعد تناول الوجبة الأساسية على الأقل بنصف ساعة لتجنب حدوث مشاكل في عملية الهضم ، أما عند السحور فيجب تجنب أكل حلويات رمضان من خلال تناول حبة من الفاكهة أو سلطة فواكه خالية من السكر .
• لا تنسي شرب الكثير من الماء خلال شهر رمضان لأنه سيساعدك في ترطيب جسمك وتطهيره من السموم .


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك