نصائح هامة لإختيار العباية الصحيحة خلال التسوق أونلاين

أزياء
230
3

قد تحتل العباية المرتبة الأولى في خزانة الكثير من السيدات المحجبات ، فهي بالإضافة لكونها رمز الاحتشام ، أصبحت أيضاً مطلباً للسيدات من أنحاء العالم بسبب تصاميمها العصرية ، المميزة والمريحة .
كذلك في الآونة الأخيرة قدمت دور الأزياء العالمية العديد من القفاطين ، والعبايات بأشكال وموديلات جديدة .
في هذا الإطار ، إن كنتِ تبحثين عن عبايات أونلاين ، حصوصاً مع اقتراب رمضان وفي ظل الحجر المنزلي بسبب فيروس كورونا ، فمن المهم جداً أن تختاري عبايتك الجديدة بتأنٍ ، بحسب قماشها ، لونها ، مقاسها وغيرها الكثير .
لذلك اليكِ أبرز النصائح التي عليكِ اتباعها خلال تسوق العباية أونلاين .
• اختيار العباية حسب شكل الجسم
مهما اختلف تصميم العباية ، فمن الضروري أن يتماشى مع شكل جسمك ، فأنتِ تبحثين عن قطعة تعزز إطلالتكِ وليس العكس . لذلك ، لا تشتري عباية لمجرد أن تصميمها ملفت ، بل اختاريها بناءً على شكل جسمكِ .

إذا كنتِ صاحبة جسم على شكل إجاصة ، فننصحكِ أن تختاري العباية بأكمام ضيقة وذات قصة واسعة من الأسفل . أما للنساء صاحبات القامة الصغيرة أو صاحبات الجسم المستطيل ، فمن المفضل اللجوء إلى العبايات ذات الطبقات أو تلك التي تتسم بكشاكش . من جهة أخرى ، إذا كنتِ من صاحبات الجسم على شكل تفاحة ، فاختاري العبايات ذات الأكمام الواسعة .
• اختيار العباية حسب الطول والمقاس
معرفة مقاس وطول العباية المناسبان لكِ أمر مهم ، خصوصاً إذا كان عدم تبديل القطعة من شروط المحل التجاري أو موقع التسوق الإلكتروني .
في هذا الإطار ، حتى إذا كنتِ متأكدة من مقاسكِ ، فننصحكِ أن تراجعي جدول المقاسات المعتمد ، إذ أنه يختلف بين مخلف البلدان والمحال التجارية . كذلك ، يعتمد طول العباية على المناسبة التي سترتدينها فيها .
• اختيار العباية حسب القماش
نصيحة أخرى مهمة عليكِ اتباعها لاختيار عباية أونلاين . كخطوة ثالثة ، عليكِ اختيار العباية بحسب القماش ، وذلك يعتمد على الوقت الذي سترتدينها به .
إذا كنتِ تختارين عباية للشتاء ، فالجئي إلى تلك المصنوعة من القماش السميك . أما لأيام الصيف الحارة فاختاري تلك التي تتسم بالقماش الخفيف مثل اللينين أو القطن .
• اختيار لون العباية حسب بشرتكِ
من المعلوم أن اختيار تدرج الملابس بحسب لون بشرتكِ أمر مهم وضروري . إذا كنتِ صاحبة بشرة بيضاء ، فننصحكِ بالإبتعاد عن العبايات الباستيل وتلك ذات التدرجات الفاتحة واستبدليها بالألوان القوية . من جهة أخرى ، إذا كنتِ صاحبة بشرة داكنة ، فاختاري العبايات ذات التدرجات الهادئة والفاتحة . كذلك إذا كنتِ مترددة بين اختيار العباية الملونة الداكنة أو تلك السوداء ، فننصحكِ باختيار تلك الأخيرة ، إذ أنها تناسب جميع ألوان البشرة .


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك