أخطاء تضر ببشرتك عند غسل وجهك .. تجنبيها

جمالك
261
3

كلنا نعتمد على غسل وجوهنا لتنظيفها من الأوساخ والغبار والجزيئات الأخرى ، وفي الواقع غسل الوجه هو الخطوة الأكثر أهمية في أي نظام للعناية بالبشرة ، وكثير من الناس يعتبرون أنه أبسط جزء من روتين الجماللا، ولكن لسوء الحظ معظمنا لا يقوم به بشكل صحيح .
إن غسل الوجه بطريقة خاطئة يساهم في الكثير من مشاكل البشرة ، بما في ذلك الجفاف والتهيج والتزيت وحب الشباب والتجاعيد والترهل المبكر وأكثر من ذلك .
من خلال غسل الوجه بطريقة سليمة في برنامجك اليومي للعناية بالبشرة ، فإنه يمكنك التمتع بنضارة وحيوية في البشرة تظهرك اصغر سنناً .
أخطاء تجنبيها أثناء غسل الوجه :
• الإكثار من غسل الوجه
عدم تنظيف البشرة يمكن أن يسبب تراكم الخميرة التي يمكن أن تؤدي الى مشاكل كثيرة من مشاكل الجلد ، لذلك من المهم غسل وجوهنا على فترات منتظمة على مدار اليوم ، ولكن غسل الوجه كثيرا يمكن أن يسبب تهيج ، وتعزيز إنتاج الزيوت واحمرار الوجه .

• شطف الوجه بالماء الساخن
استخدام الماء الساخن لغسل وجهك ، وخصوصا خلال فصل الشتاء يمكن أن يكون مريح للغاية ، ولكنه يسبب جفاف بشرتك ، وحتى غسل وجهك بالماء وهو بارد جدا يمكن ان يكون سيئ لأنه يهيج الجلد ويكسر الشعيرات الدموية ، والأفضل هو استخدام الماء الفاتر وله درجة حرارة الغرفة .
• عدم إزالة الماكياج أولا
صحيح أن غسل وجهك مع مطهر يساعد على إزالة الماكياج والغبار والجسيمات الأخرى من الجلد ، ومع ذلك فإنه من المفيد إزالة الماكياج قبل غسل وجهك ، وبهذه الطريقة يمكن للمطهر ان يعمل بشكل أفضل في عمق مسام الجلد وتنقيتها من جميع الشوائب والأوساخ .
• استخدام منظف خاطئ
كثير من الناس يستخدمون مطهر للوجه ، ولكن للأسف الكثير منا لم يتقن اختيار المطهر المناسب لبشرته ، وينتهي به الى التضرر أكثر من النفع ، وذلك بسبب أن هناك أنواع مختلفة من البشرات والتي لها متطلبات مختلفة ، ولذلك يجب اختيار دائما نوع مطهر يتناسب مع نوع بشرتك .
• عدم شطف الوجه جيداً
استخدام منظف لغسل وجهك يعتبر فكرة جيدة ، ومع ذلك إذا لم يتم شطفه بشكل صحيح فإنه يمكن أن يكون ضار لبشرتك ، حيث أن بقايا من المطهر أو الغسول قد يسد المسام ويجفف البشرة ، وعلاوة على ذلك فإن المطهر أو الغسول المتبقي يعمل على جذب المزيد من الأوساخ .
• تقشير الوجه بطريقة خاطئة
التقشير خطوة هامة جدا لصحة الجلد ، كما أنه يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة ، وتشجع الجلد على تجديد خلاياه ، وتعزيز نسيج الجلد ، وتحسين لون البشرة وجعل البشرة تبدو أصغر سنا وصحية ، ومع ذلك عدد قليل جدا منا يقشر الجلد بالطريقة الصحيحة . فالإفراط في التقشير أو عدم التقشير هي واحدة من أخطاء الكثيرين ، حيث يجب تقشير البشرة مرة واحدة في الأسبوع ، أو مرتين في الأسبوع على الأكثر .
• غسل الوجه واليدين غير نظيفة
كثير من الناس تبدأ بغسل وجوههم دون غسل أيديهم أولا ، ولكن عليكِ التوقف عن القيام بذلك إذا كنتِ ترغبين في الحصول على بشرة صحية وخالية من العيوب .
فإن غسل الوجه واليد غير نظيفة ، ينقل التراب من اليد الى الوجه ، وهذا يسبب مضاعفات خطيرة .
• فرك الوجه بالمنشفة
الكثير منا يفرك وجهه بقوة بمنشفة بعد الغسيل ، ولكن الاحتكاك المستمر يمكن أن يجرد البشرة من الزيوت الطبيعية مما يؤدي إلى تهيج وجفاف ، وعلاوة على ذلك فإن الإحتكاك المستمر وسحب الجلد يمكن أن يؤدي إلى الترهل .
فبدلا من فرك الوجه بمنشفة قاسية ، يمكن استخدام منشفة نظيفة ناعمة مع استخدامها بلطف .
• عدم ترطيب الوجه
كثير من الناس لا تضع مرطب على وجوهها بعد غسله ، حيث ان التطهير يزيل الرطوبة من الجلد ، مما يجعل من المهم استخدام مرطب في كل مرة يغسل فيها الوجه للاحتفاظ برطوبته الطبيعية ، حيث أن المرطب يخلق حاجزا واقيا يمنع المياه من التبخر وجفاف البشرة .


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك