أصنعي بنفسك معقم اليدين في المنزل للوقاية من فيروس كورونا

صحتك
220
3

إن منظمة الصحة العالمية قدمت مجموعة من الإرشادات لحماية الملايين من الإصابة بفيروس كورونا ، أبرزها استخدام معقم اليدين للتخلص من كل البكتيريا العالقة بها .
من هنا ، زادت نسبة شراء هذا المنتج من المحلات التجارية والصيدليات . إلى جانب المستحضرات المتوفرة في الأسواق ، يمكن أيضاً تحضير معقم اليدين في المنزل ، بهدف الوقاية من مرض كورونا .
لذلك سنقدم لكِ الطريقة الصحيحة لتحضيره .
المكونات :
• 2/3 كوب من مطهرات الأيزوبروبيل أو الإيثانول : هذه المطهرات هي المكون الأساسي في معقم اليدين ، وهي تحتوي على مواد مضادة للبكتيريا والجراثيم ، ما يساعد في تنظيف البشرة جيداً والتخلص من كل الميكروبات العالقة بها .
• 1/3 كوب من جل الألوفيرا : يمكن أن تساعد الألوفيرا على منع نمو بعض أنواع البكتيريا التي يمكن أن تسبب العدوى ، وذلك بفضل احتوائها على مواد مضادة للأكسدة ومواد مضادة للميكروبات .

• 8 إلى 10 قطرات من الزيوت الأساسية مثل الخزامي ، القرفة أو النعناع : تتمتع الزيوت الأساسية بخصائص مضادة للجراثيم والبكتيريا ، كما أنها تعمل على تنعيم اليدين ومنحها رائحة طيبة .
طريقة تحضير المعقم :
• كل ما عليكِ فعله هو خلط هذه المكونات معاً ، احفظيها في زجاجة معقمة واستخدميها عند الحاجة . إن المكونات التي تم استخدامها تحتوي جميعها على مواد مضادة للبكتيريا والجراثيم ، ما يجعلها الخيار الأنسب لتنظيف اليدين وتعقيمها .


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك