تعرفي على فوائد زيت بذور العنب لصحتك

صحتك
289
3

وفقاً لموقع هيلث لاين زيت بذور العنب غني بأحماض أوميجا 6 الدهنية ويمكن استخدام الزيت في الشعر وعلى الجلد كجزء من نظام جمالك .
ووفقاً لجمعية القلب الأميركية ، قد يكون زيت بذور العنب مفيداً لقلبك إذا تم استخدامه بدلاً من الدهون المشبعة والدهون غير المشبعة في نظامك الغذائي .
وتظهر الأبحاث أن زيت بذور العنب قد يقلل من الكوليسترول وخطر الإصابة بأمراض القلب ، كما يعد غنياً بأحماض أوميجا 6 الدهنية وأحماض أوميجا 3 الدهنية في جسمك .
• زيت بذور العنب يحميكي من الالتهاب
يحصل معظم الناس على ما يكفي من أحماض أوميجا 6 الدهنية الكافية في نظامهم الغذائي وليس ما يكفي من أوميجا 3 تقريباً . وتشير الدراسات إلى أن الكثير من الأحماض الدهنية أوميجا 6 قد تسبب التهاباً قد يؤدي إلى أمراض مزمنة ، بما في ذلك السرطان .
إذا كنتِ تحصلي بالفعل على مايكفي من أوميجا 6 في نظامك الغذائي ، فإن تناول زيت بذور العنب بانتظام قد يضع كمية الأوميجا 6 في مستويات غير صحية .

• زيت بذور العنب ورفع مناعتك
يعتبر زيت بذور العنب مصدراً جيداً لفيتامين هـ أكثر من زيت الزيتون .
وفيتامين (هـ) هو فيتامين يعمل كمضاد للأكسدة قابل للذوبان في الدهون ، والذي يساعد على حماية خلاياك من الجذور الحرة الضارة المرتبطة بالسرطان وأمراض القلب وغيرها من الأمراض المزمنة . كما يدعم فيتامين (هـ) جهاز المناعة لديك .
• زيت بذور العنب لبشرة صحية
يساعد فيتامين E في محاربة الجذور الحرة ، لذلك قد يساعد في تحسين بشرتك عند تناولها في نظامك الغذائي . قد تنطبق نفس الفوائد عندما يتم تطبيقها مباشرة على بشرتك في شكل زيت بذور العنب .
ويخترق زيت بذور العنب بشرتك بسرعة ولا يترك بشرتك دهنية . ولاستخدام زيت بذور العنب على وجهك ، قومي بتدليك عدة قطرات على بشرة نظيفة قبل الذهاب للنوم
ليلاً . ويمكنك تكرار العملية في الصباح ، نظراً لأن زيت بذور العنب لا يسد المسام ، فهو مثالي لجميع أنواع البشرة ، بما في ذلك البشرة الدهنية التي تحتاج إلى ترطيب .
• زيت بذور العنب لشعر صحي
زيت بذور العنب قد يحسن حالة شعرك وفروة رأسك . إذا كان لديك قشرة الرأس ، والتي غالباً ما تسببها فروة الرأس الجافة ، فإن استخدام زيت بذور العنب على فروة رأسك يمكن أن يساعد في تخفيف الجلد الميت واستعادة الرطوبة .
كما أن زيت بذور العنب يستخدم كعلاج طبيعي للصلع . ويعتقد أن حمض اللينولينيك يحفز نمو الشعر .


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك