بعلامات بسيطة .. ميزي بين ساعة أصلية وأخرى مزيفة

اكسسوار
318
3

العديد من النساء قد يقعن في فخ الساعات المزيفة وخصوصاً أنها قد تكون مشغولة بطريقة قريبة جداً من تلك الأصلية ، لكن من السهل التعرف على هذه النسخ المزيفة إذا كانت بأسعار متدنية جداً ، إنما الصعب معرفة تلك التي تتمتع بجودة عالية وبأسعار مرتفعة ، إنما من تصنيع شركات مزيفة .
تبقى هناك علامات فارقة غير قابلة للتقليد ، تميز الساعات الأصلية وتجعلها تحافظ على قيمتها المتميزة . لذلك سنقدم لكِ تفاصيل ستمكنك من التمييز بين الساعة الأصلية وتلك المزيفة ، فلا تقعين في حيرة أو في فخ التقليد .
قبل التأكد من هذه التفاصيل ، الخطوة الأولى التي عليكِ القيام بها هي البحث عن الساعة التي ترغبين بشرائها على موقع الدار الرسمي ، والتأكد من سعرها وكل تفاصيلها .
• وزن الساعة
وهي أول الطرق التي ستمكنكِ من التفرقة بين المزيفة والأصلية ، فبمجرد مسك الساعة ستتعرفين من خلال وزنها على حقيقة أمرها . الساعات الأصلية تصنع من مواد ذات جودة عالية ، وهذا ما يجعل وزنها ثقيلاً .
• صوت الساعة

صوت الساعة هو أيضاً إحدى المؤشرات التي تمكنكِ من التفريق بين تلك الأصلية والمزيفة . حيث يتم تصميم الساعات عالية الجودة مع مئات من الأجهزة المتحركة الكاتمة للصوت ، والتي لا تجدينها في الساعات المزيفة .
لاختبار ذلك ، ما عليكِ سوى وضع الساعة بالقرب من أذنك والإستماع إلى صوت العقارب ، في حال سمعتِ صوتها فهذا دليل على أنها مزيفة والعكس صحيح .
• الشعار أو إسم الدار على الساعة
العلامة أو الشعار هو العنصر الأبرز لتمييز الساعة ، إذ غالباً ما تختلف في الساعات المزيفة لأنه من غير القانوني اعتمادها كما هي . قد يكون إسم الدار كاملاً ، فيقوم عندها صانعو الساعات المزيفة باعتماد خط مختلف ، أو يكتبون الإسم خطأ ، فيستبدلون بعض الأحرف بأخرى تشبهها .
• سوار الساعة
غالباً ما يكون سوار الساعة الأصلية مرفق بشعار الدار على القفل . بالمقابل ، إذا كان السوار خال من أي علامة ولا يتحرك بسلاسة ، فهذا يعني أن الساعة مزيفة .
• زجاج الساعة
يمكنكِ التمييز بين زجاجة الساعة الأصلية وتلك المزيفة من خلال سمكها وجودتها . كذلك ، تكون الرؤية من خلالها واضحة ، أما الساعات التي تتضمن أرقام الأشهر والأيام ، فيجب أن تكون مرفقة بزجاجة ثلاثية الأبعاد لتكبير الرقم من داخلها .
• الرقم التسلسلي على الساعة
لكل ساعة من ماركة عالمية رقم تسلسلي محدد ، يكون مطبوعاً على سوار الساعة وعلبتها . لذلك ، تأكدي أن تحمل الساعة التي تريدين شراءها رقماً تسلسلياً ، وأن يكون بالخط الذي تعتمده الدار ، وذلك إما من خلال زيارة مسبقة للمتجر أو من خلال بحث مكثف على الإنترنت . كذلك يجب على الرقمين الموجودين على العلبة والساعة أن يتطابقان مع بعضهما .
• خلفية الساعة
الساعات الأصلية عادة ما تكون خلفيتها خالية من الكثير من التفاصيل ، والجمل التي تشرح مكان تصنيع الساعة والمادة المصنعة منها ، على عكس الساعات المزيفة .
• مكان شراء الساعة
أفضل طريقة لتجنب الساعات المزيفة هي الشراء حصرياً من الموزعين المعتمدين . عند شراء الساعة الجديدة ، ستأتي مع جميع الأوراق والأرقام التسلسلية للتحقق من أصالتها .


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك