عطري فراشك بأزهى العطور على الطريقة الخليجية

منوعات
268
3

تحقق الروائح الطيبة الشعور بالراحة ، وفي الآتي سنطلعك سيدتي على طرق تعطير المفارش في غرفة النو م، مع الإشارة إلى أن على الرغم من التطورات التي شهدتها صناعة العطر على المستوى العالمي ، تبقى الوصفات التقليدية مرغوبة من كثيرين .
• يمكنك تعطير الفراش على الطريقة الخليجية باستخدام المكونات الآتية : كوب من ماء الورد ، وزيت عطري كالنعناع (أو القرنفل أو زيت الياسمين) ، وقطعة صغيرة الحجم من البخور، وحبتان من المستكة . وفي هذا الإطار ، تُضاف عشر نقاط من الزيت العطري إلى زجاجة ذات بخاخ ، فيُصب ماء الورد وتوضع المستكة . ثم ترج الزجاجة حتى تمتزج المكونات تمامًا .
ثم تُشعل قطعة البخور ، فتوضع داخل الزجاجة التي تغلق على الفور . وترج الزجاجة مرة أخرى حتى تختلط المكونات معًا ثم تستخدم .
• يتألف عطر العود للفراش ، من المكونات الآتية : عبوة من دهن العود ، وكوبان من الماء ، ووعاء وزجاجة ذات بخاخ . ويمكنك تحضير عطر العود بخلط الماء ودهن العود في الوعاء جيدا ، وذلك حتى تتجانس المكونات ، ثم صب الخليط في الزجاجة ، مع رجها جيدًا قبل الاستخدام .
• تتألف مكونات عطر الورد للفراش من : زيت الورد البلدي (أو أي زيت عطري آخر) ، والجليسيرين (أو زيت ألاطفال) ، بالإضافة إلى زيت البرافين لتثبيت العطر . ويمكنك تحضير عطر الورد بإضافة 15 ميلليلترًا من زيت الورد إلى زجاجة معقمة ، فضلًا عن ثلاثة ميلليلترات من زيت الأطفال (أو الجليسيرين) ، وثلاثة ميلليلترات من زيت البرافين لضمان ثبات رائحة العطر على الفراش طويلًا .
• هناك شرشف صغير يصحب طقم السرير ، تختار المرأة العطر المفضل لها أو لزوجها ، ثم تغسل هذا الشرشف لخمس دقائق في الغسالة ، فتجففه في النشافة لخمس دقائق ، مع ملاحظة أنه مُبلل قليلًا عند إخراجه منها . ثم يفرش الشرشف في مكان نظيف ويرش عليه العطر من كل الجوانب ، فيطوى ويوضع في كيس ، ويغلق هذا الأخير . ثم يدخل الكيس إلى المجمدة لثلاثة أيام ، وبعد انقضاء الوقت المذكور ، يفترش هذا الشرشف السرير (تحت الفراش) ، وسوف تنتشر الروائح الجميلة في أنحاء الغرفة وتستمر لأيام .

• من جهة ثانية ، يُستحسن تعريض الشراشف بعد غسلها للهواء ، لأن ذلك يحمي السرير والفراش من الروائح الكريهة ، ويبقي على رائحة غرفة النوم جميلة . ومن الضروري تهوية المفارش خارجًا .


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك