تعرفي على الخطوات المثالية لاختيار فستان زفافك

عرائس
408
5

اختيار فستان الزفاف من أكثر اللحظات سعادة في حياة أي عروس ، لكن هذه التجربة التي من المفترض أن تكون ممتعة ، قد تتحول الى قلق و خوف بأن يكون فستان الزفاف التي اختارته العروس غير ملائم لجسمها أو أن لا ينال إعجاب الجميع .
لذلك ، وحتى تتجنبي إرتداء فستان زفاف في أهم ليلة في حياتك وأنت غير راضية كليا عنه ، إليك أهم خطوات اختيار فستان الزفاف الاجمل و الأنسب لكل عروس لمساعدتك على تحقيق الإطلالة الرائعة التي تحلمين بها .
• اختاري ما يجعلك تشعرين بالراحة
اذا أعجبك موديل فستان زفاف و كنت من العرائس اللواتي يحبن الرقص كثيراً ، إحرصي على أن يكون فستان زفافك خفيفاً بعض الشيء لتتمكني من التحرك فيه من دون إنزعاج و صعوبة .
• من يرافقك الى رحلة التسوق لفستان الزفاف
أحضري معك عدد قليل جداً من اللواتي يهمك رأيهن كوالدتك أو أختك أو صديقتك المقربة لتخفيف حيرتك و خذي بنصائحهم و نصائح مديرة المبيعات ، لكن تذكري أن الأهم هو أن تحبي أنت فستانك و تقتنعي به . لذلك ، لا تستعجلي مطلقاً و خذي كامل الوقت مع فستانك وحدك لكي لا يتشتت عقلك بين اراء الناس المختلفة .

• كوني منفتحة
قد تحتاجين الى التسوق عدة شهور قبل موعد الزفاف و رؤية خيارات و موديلات عديدة لفساتين الزفاف حتى تعثري على فستان أحلامك فلا تركزي على متجر واحد ، بل قومي بزيارة المتاجر المفضلة لديك ، و التي لديها اجمل تصاميم الفساتين . تمهلي بالإختيار و قومي بقضاء الوقت المناسب في تجربة فساتين كل محل ، ثم المقارنة بين الفساتين من ناحية المقاس المناسب و الأسعار و الألوان .
• إختاري فستان الزفاف المثالي لذوقك وشخصيتك
لكل شخصية عروس صيحات خاصة بها . الكثيرات من العرائس يرغبن في ارتداء فستان زفاف محتشم وأنيق ، لذا تجدين أجمل الفساتين ذات القصات المحتشمة والرزينة مع الأكمام الطويلة والياقات العالية دون الحاجة لأي تعديل . هنالك بالمقابل عرائس جريئات يفضلن التصاميم والقصات الجريئة والمغرية التي تضفي على المرأة جاذبية لا تضاهى .
• فستان الزفاف بما يتناسب مع مكان الزفاف وجو العرس
إختاري فستانك بما يتناسب مع جو العرس و مكان تنظيم الحفل . فإن كنت ستقيمين حفلة زفافكِ في حديقة ، فلا بد من اختيار فستان مريح يساعدك في التنقل و قد تميلين الى الفساتين البسيطة و الحيوية ، أما إذا كان حفل زفافك كلاسيكياً و رسمياً أكثر ، فيمكنك اختيار فساتين الزفاف الفخمة و الكبيرة .
• اختاري الفستان المناسب لشكل جسمك وطبيعة الطقس
إحرصي على اختيار أنواع الأقمشة المناسبة لقوامك ولطبيعة الطقس يوم زفافك . مثلا هناك أقمشة تجعلك تبدين اسمن ، لذا انتبهي عند اختيار القماش ، كذلك إنتقي الفساتين ذات الأقمشة الخفيفة الوزن لحفلات الزفاف في فصل الصيف ، و إن صادف زفافكِ في موسم الشتاء أو البرد ، فمن الأفضل حينها اللجوء إلى فستان بأكمام طويلة وبأقمشة ثقيلة ، تحميك من برودة الطقس .


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك