تعرفي على أهم الأسئلة الشائعة في الديكور الداخلي

ديكور
365
2

اخترنا لكِ اليوم أبرز التساؤلات التي تطرحها ربة المنزل عندما تريد تصميم مساحة جديدة في منزلها ، حتى لا ترهقي تفكيرك بالإجابة عنها .
• هل يمكنني استخدام الأثاث الخشبي على أرضيات خشبية ؟ 
غالباً ما يتم طرح هذا السؤال ، حيث يحاول الكثيرون مطابقة لون أثاثهم الخشبي بالأرضية ، لكن قد يكمن الجمال في النقيض . فإن كان لديكِ أرضيات من الخشب الفاتح ، اختاري طاولة طعام مظلمة والعكس صحيح .
• ماذا أفعل أمام هذا الجدار الأصم ؟
إن الجدار العاري مثل قطعة القماش الجاهزة للأفكار الإبداعية ، وعليك أمام هذا الجدار الأصم أن تكوني مبدعة ، فالاحتمالات لا حصر لها .
كما يمكن أن يكون ملئ جدار فارغ صعباً على الميزانية ، خاصة عندما يتعلق الأمر بالسقف العالي . في هذه الحالة ، يفضل استخدام ورق جدران .

• ماهي أبعاد السجاد المثالية في غرف المعيشة ؟
تأكدي دوماً من أن الأرجل الأمامية للأثاث تجلس بشكل مريح على السجادة .
ومن الجميل أن تحتوي سجادة غرفة المعيشة الأثاث ، ويمكنك أن تبعديها قليلاً ، لكن يجب أن تستطيعين أن تسندي أرجلك على أطرافها عند الجلوس براحة وسلاسة .
• كيف سأجعل من طاولات القهوة الفارغة تبدو أجملا ؟
هنالك الكثير من الأفكار التي لا يمكن حصرها ، الأهم في هذا الموضوع هو ألا نبالغ في تزيين طاولات القهوة بشكل لا نستطيع استعمالها ، بل عليكِ اختيار نهجاً واحداً في التزيين ، واحذري من أن تتحول لمخزن لأشيائك المفضلة .
• ما هي الأسس التي يجب أن اعتمدها في اختيار ألوان دهانات مناسبة ؟
بعيداً عن الأبيض كخيار كلاسيكي يوسع من أبعاد الغرفة ويتماشى مع كل أنماط الديكور الداخلي . إذا كنتِ جريئة بعض الشيء ، وترغبين في نشر طيف من الألوان في المنزل ، عليكِ بدراسة مخطط ألوان لكامل المنزل.  ويفضل إن أمكن رسم منطقة صغيرة على الجدران بالألوان المرغوبة ، كي نتمكن من رؤيتها في أوقات مختلفة من اليوم ، فالألوان تختلف حين نراها على مساحة واسعة وعلى الجبس ، وباختلاف الإنارة على مدى اليوم .
• كيف أجعل هذه الغرفة تبدو أكثر اتساعا ؟
دهانات حوائط عصرية تليق بديكور غر فة النوم البسيطة والمريحة يعتبر من أكثر الأسئلة المطروحة ، ولا تنسي لمسة الديكورات البسيطة دون مبالغة .


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك