قصي شعرك في المنزل بخطوات بسيطة وسريعة

جمالك
141
1

صففي شعرك وهو جاف لتعرفي لم تريدين قصه ، كما أن هناك أسئلة هامة قبل قصك لشعرك منها : هل هو كثيف جدًا وتريدين أن تخففي منه ؟ أم أنه طويل جدًا وتريدين تقصيره فقط ؟ أم أنك تريدين التخلص من الطبقات الطويلة ؟ بعدها اختاري أدواتك المناسبة .
• حددي الطريقة الأنسب لكِ
اختاري الطريقة الأريح لك في قص الشعر ، فبعض النساء يفضلن أن يستخدمن إحساسهن عند القص لأنفسهن دون أن يرين شعورهن ، والبعض الآخر يفضلن الاستعانة بالمرآة ، مع أن النظر إلى المرآة قد يكون مربكًا قليلًا .
• كيف تبدئين في قص الشعر ؟
من المهم معرفة الغرض من قص شعرك أولًا ، فإن كان لديك شعر كثيف ومجعد ، وتريدي أن تخففي منه قليلًا ، فجزئي شعرك ، وابدئي من بعد 2 إلى 3 بوصة من بداية فروة رأسك ، وابدئي قصه من طبقات شعرك الداخلية ، هكذا ستخففين قليلًا من كثافة شعرك . أما إن كان شعرك ناعمًا جدًا وتريدين فقط مساواة أطرافه ، فلا تجعلي أطرافه حادة جدًا . ولا تحاولي إنهاء عملية القص بسرعة ، بل تأني وتحققي من مظهر شعرك في كل مرة تقصي فيها جزءًا منه .
• كيف تعرفين أنك نجحتِ في قص الشعر ؟

إذا انتهيتِ من القص حركي شعرك ثم انظري إليه ، هل تشعرين بأن شكله متناسب ، أم أن هناك شيئًا خاطئًا ، من خلال إحساسك ستعرفين هل نجحت في إتمام عملية القص أم لا .
والآن هل لديكِ الجرأة لقص شعرك بنفسك أم لا ؟


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك