اجعلي شعرك أفتح باستخدام البابونج

جمالك
158
1

الكثير من النساء ترغب في تفتيح الشعر من وقت لاخر ، والأفضل بالتأكيد أن يكون هذا التفتيح طبيعا وبعيداً عن الصبغة التي تضر الشعر ، فيمكنك التخلي عن هذه الطرق باللجوء إلي حيل أسهل وهي الوصفات الطبيعية ، للحصول علي تفتيح طبيعي للشعر بسهولة . فمحاولة تجربة الطرق الطبيعية تساعد في الحصول علي نتائج إيجابية بدون تحقيق أي ضرر للشعر ، وتكون النتائج شعر متألق وأفتح من درجة لون الشعر الأصلية .
اليكِ طرق طبيعية لتفتيح شعرك باستخدام البابونج .
• تفتيح الشعر بالبانونج وعصير الليمون والقرفة لشعر لامع :
– المكونات
1/2 كوب من أوراق البانونج المجففة
1 كوب ماء مغلي

40 قطرة من زيت القرفة العطري
40    قطرة من زيت شجرة الاكاسيا
40 قطرة من زيت الليمون
 الخطوات :
– وضع 2 ملاعق من أوراق البانونج المجففة وترك الخليط ليتم نقعه في الماء ثم العمل علي تصفية أوراق البانونج من الماء ووضع أوراق البانونج في القمامة  والإحتفاظ بالماء .
– بعدها يتم وضع الزيوت العطرية الأساسية الموجودة معك في ماء البانونج والعمل علي وضع الخليط في زجاجة رش .
– البدء بإستخدام الرزاز لتطبيق خليط البانونج علي الشعر وتركه لمدة 10 ساعات علي الأقل لكي يعطي لكي درجة لون شعر أفتح قبل غسله بالماء الفاتر .
• تفتيح الشعر بالبانونج والعسل وعصير الليمون :
المكونات
2 ملاعق كبيرة من  أوراق البانونج المجففة
1 كوب ماء مغلي
1 معلقة صغيرة من عسل النحل الخام
3 ملاعق كبيرة من عصير الليمون (حوالي نصف ليمونة )
مميزات هذه الطريقة :
هذه الطريقة مفيدة جداً للشعر لأن البانونج يقوم بالتفتيح التدريجي للشعر ويمنع تهيج فروة الرأس والقشرة ، كما أن عصير الليمون أيضاً خيار جيد للإستمتاع بدرجة لون شعر أفتح، البعض يستبدل الليمون بالخل . وكذلك العسل مرطب رائع للشعر ويحارب جفاف الشعر كما يمكن أن يساعد في تفتيح الشعر .
الخطوات
– العمل علي صب الماء المغلي علي أزهار البانونج وتركه لمدة 5 دقائق حتي يتم نقعه جيداً ، بعدها يتم تصفية أوراق البانونج والإحتفاظ بماء البانونج .
– تجهيز وعاء صغير ولوضع معلقة صغيرة من العسل بداخله وإضافة ماء البانونج إليه مع التقليب جيداً حتي يتم المزج بينهم  .
– عند الإستخدام يتم صب الخليط علي الشعر الرطب ، يمكنك إستخدامه بعد غسل الشعر بالشامبو وتركه علي الشعر لمدة 8 ساعات قبل شطف الشعر بالماء الفاتر .


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك