لاختيار سيراميك حمام مناسب .. اليكِ هذه المعايير

ديكور
708
2

يقع كثيرون في حيرة شديدة عند اختيار سيراميك الحمامات ، لتعدد ألوان الخامة المذكورة وتصاميمها . ولأن أرضيات الحمام تكون غير قابلة للانزلاق ، فإن السيراميك المُستخدم لها لا يكون كذلك في باقي غرف المنزل . للتعرف إلى كيفية اختيار سيراميك الحمامات ، والمعايير التي يتم اختياره بناء عليها ، نقدم لكِ هذه النصائح والخطوات .
• اللون
قبل اختيار شكل وتصميم سيراميك الحمام ، يجب انتقاء اللون المفضل ، فهذا الأخير يحدد لون وشكل البلاطات الأساسية داخل الحمام .
• مقاومة الماء
تعرض أرضية الحمام غالبًا للماء والرطوبة ، لذا يجب مراعاة اختيار نوع السيراميك ذي الجودة العالية لمنع اختراق الماء له ، وتكون العفن والبكتيريا الضارة . كما يجب أن يكون سيراميك أرضية الحمام من نوع متين وقوي ، حتى يقاوم التكسر والتصدع مع كثرة الاستخدام . ويفضل اختيار السيراميك ذي الرسوم المحفورة ، لأنه أقل خطرًا لناحية الانزلاق ، مقارنة بغيره من أنواع السراميك الناعم والأملس ، الذي قد يعرضك لخطر الانزلاق .
• طريقة التركيب

يفضل تركيب السيراميك على حائط الحمام بشكل مائل (أو قطري) ، لأن هذه الطريقة في التركيب تزيد من اتساع الحمام ، بخاصة في المساحة الضيقة .
• المزج بين الأشكال المختلفة
عند اختيار سيراميك الحمام ، يمكن المزج بين ثلاثة أشكال مختلفة من السيراميك في حد أقصى ، فإذا وقع اختيارك على بلاطات ملونة في الأرضية ، فإن ذلك سيتطلّب حضور بلاطات بسيطة على الحوائط ، لتظهر الأرضية بشكل جذاب . أما في حالة اختيار بلاطات بسيطة وذات ألوان محايدة ، فيُستحسن إضافة لمسة بسيطة وملونة على باقي أجزاء الحمام .
• المزج بين أحجام السيراميك المختلفة
ليس من الضروري أن يكون حجم بلاطات السيراميك في أرضية الحمام بنفس حجم البلاطات المستخدمة على الحائط ، إذ يمكن المزج بين حجمين مختلفين . وفي هذا الإطار ، تستخدم بلاطات كبيرة على الأرضية ، مع بلاطات أصغر من نفس اللون والشكل على الحائط للحصول على تصميم مميز .
• اختيار حجم السيراميك وفق المساحة
لا يفضل استخدام بلاطات السيراميك الكبيرة في الحمامات ذات المساحة الصغيرة ، لأنها ستجعل المساحة تبدو أكثر ضيقًا عما هي عليه . وبالمقابل ، تناسب بلاطات السيراميك الكبيرة الحمامات ذات المساحة الواسعة .
أما الحمامات الصغيرة ، فيفضل الاستعانة فيها ببلاطات السيراميك الصغيرة ، التي ستجعل الحمام يبدو أكثر اتساعًا مما هو عليه حقيقة .


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك