احذري من تركيب المجوهرات على الأسنان !

صحتك
406
2

كيندال جينير ، هيلي بيبر ، أريانا غراندي ، وهايلي بالدوين ، من أوائل النجمات اللاتي اعتمدن موضة الأحجار الكريمة على الأسنان . اليوم تعود هذه الموضة بقوة ، بعد أن كانت ترند في التسعينات .
البعض يستعيض بحبات شواروفسكي بدلاً من الأحجار الكريمة . موضة جميلة ، ولكن ما هي مخاطرها على الأسنان ؟ وماذا يقول الأطباء ؟
• رأي أطباء الأسنان بتركيب مجوهرات على الأسنان
أطباء الأسنان ليسوا من المعجبين بهذا الإكسسوار ، وشددوا على أن وضع أجسام غريبة على أسنانك لا يمكن أن يكون آمناً أو صحياً على الإطلاق، وهذا يمكن أن يؤثر سلباً على القدرة على المضغ أو تناول الطعام ، ويمكن أن تبتلعيه عن طريق الخطأ . كذلك تحدث الأطباء عن آثار جانبية أكثر خطورة يجب مراعاتها ، بما في ذلك تسوس الأسنان والعدوى ، والجراثيم بسبب المواد اللاصقة . وقد تعرض بعض الأشخاص لتغير لون الأسنان نتيجة استخدام مادة لاصقة مشكوك فيها . إذن نحن نخاطر بوضع أحجار كريمة على أسناننا ، ويمكن أن يؤثر ذلك على الصحة العامة من خلال كونها نقطة جذب لقطع الطعام أو الجراثيم والبكتيريا بشكل عام . أطباء مخضرمون نصحوا بتبييض الأسنان كبديل أقل خطورة ، مشيرين إلى أنه سيكون له نتيجة جمالية أفضل ، بشكل عام ، وتستمر لفترة أطول وأكثر أماناً .
• المشاكل التي تسببها المجوهرات على الأسنان
إذاً ، أطباء الأسنان لا يحبذون تركيب الأحجارالكريمة أو المجوهرات على الأسنان . لكن إذا كنت مصرة على تركيبها ، فتأكدي دائماً من أن طبيب الأسنان الذي سينفذ هذه التقنية قوي ، وذو سمعة حسنة في هذا المجال . كما تلاحظ إحدى التدوينات في عيادات طب الأسنان أنه من الضروري ضمان استخدام المادة اللاصقة المناسبة . هنا الوضع شبيه بأية عملية تجميلية تخضعين إليها . بالإضافة إلى ما سبق ، علينا الانتباه إلى أن جواهر الأسنان تصعب عليكِ تنظيف أسنانك ؛ لأن الطعام والحطام يمكن أن يعلقا حول المجوهرات ، مما يتسبب في ظهور تسوس الأسنان عادة دون علمك . وبالمثل ، سيتأثر فمك بالكامل بهذه الإضافة الجديدة . إلى هذا ، يحذر أطباء الأسنان أنه في حال دخول الغراء إلى الأنسجة اللينة في فمك ، فقد يؤدي ذلك إلى حروق وقروح كيميائية ، بالإضافة إلى التهاب اللثة أو حتى الإصابة .


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك