تجنبي هذه الأخطاء عند وضع أحمر الشفاه

جمالك
283
2

أحمر الشفاه هو جزء أساسي من المكياج ، بل هو الأساس ، فهو مسؤول عن طريقة اطلالاتكِ ، ويجمع مظهركِ بالكامل معًا .
أحمر الشفاه قد يحدد شخصيتكِ عند أول لقاء ويظهركِ كامرأة جريئة أو كلاسيكية ، وقد يظهركِ حتى كطالبة جامعة . قد يكفي أن تنهضي من السرير وتتجنبي روتينكِ الجمالي إلا في ما يتعلق بحمرة الشفايف . فهي لا تحتاج وقتًا ولا جهدًا ، وتضفي رونقًا أنيقًا على مظهركِ. لذلك ، نتوقع أن تقعي في فخ العيوب الجمالية ، وترتكبي أخطاء قد تبدو مشوهة لصورتكِ ، على سبيل المثال بقعة من الحمرة على الأسنان ، أو المبالغة في استخدام قلم التخطيط ، وغيرهما .
لذا اليكِ أهم الاخطاء الواجب تجنبها عند وضع أحمر الشفاه :
• الإكثار من حمرة الشفايف
الإكثار من أحمر الشفاه وقلم التخطيط يؤدي إلى نتائج محرجة ، مثل ترك بقايا أحمر الشفاه على أسنانكِ أو فنجان الشاي . لتجنب ذلك ، هناك خدعة جيدة لمنع نقل أحمر الشفاه إلى أسنانكِ ، وهي : بعد تطبيق أحمر الشفاه ، ضعي إصبعكِ في فمكِ ، وأغلقيه حول إصبعكِ وحركي إصبعكِ . هذا يجب أن يزيل أي أحمر شفاه حصل على الجزء الداخلي من شفتيك ولمس أسنانِك .
• بالنسبة لمشكلة أحمر الشفاه على الفنجان ، فإن ظلال اللون غير اللامع ، ستساعد على منع حدوث ذلك . ولكن إذا كنتِ تعتمدين أحمر الشفاه اللماع ، فإن أفضل طريقة هي تجنب أي شراب من دون استخدام القصبة ، منعًا للإحراج .

• وضع حمرة الشفايف على شفاه مشققة
لا شيء يدمر المكياج الرائع سوى أحمر الشفاه المتشقق . ولتجنب ذلك ، ننصحكِ بالإكثار من شرب الماء . وإذا لم يحل الترطيب مشكلة الشفة المشقوقة ، فيمكنكِ تجربة Vaseline أو Aquaphor ، أو مرطب الشفاه لتنعيم شفتيكِ قبل إضافة أحمر الشفاه .
• عدم استخدام قلم التخطيط
إذا كنتِ تعتقدين أن قلم التخطيط هو موضة التسعينيات ولم يعد ترند ، فأنتِ مخطئة . عندما يتم استخدام قلم التخطيط  بشكل صحيح ، فإنه في الواقع إضافة مهمة لكل روتين المكياج . تأكيدًا لذلك ، أشار خبراء المكياج  العالميون ، أنه يمنحكِ مظهرًا مشبعًا يستمر لأطول وقت ، ولن يتلاشى . وللحصول على أفضل مظهر ، ينصح خبير المكياج رامي جافني ، إضافة أحمر شفاه قبل قلم التخطيط .
• الإكثار من قلم التخطيط
عليكِ باستخدام قلم التخطيط ، لكن الإكثار منه خطأ . فإن الإفراط به ليس فكرة جيدة .
• استخدام قلم التخطيط الغامق
في التسعينيات كان قلم التخطيط غامق اللون . أما اليوم ، فهذا يُعتبر خروجًا عن الترند ، إذ يجب أن يكون التخطيط  مكملًا دائمًا لأحمر الشفاه ، ليس طاغيًا عليه . لذلك اعتمدي دائمًا أقرب لون لأحمر الشفاه .


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك