صفات هامة يجب أن تكون في شريك حياتك

167
3

مثلما يبحث كل رجل عن فتاة احلامه والزوجة الصالحة التى سوف تكون شريكة لحياته ، فإن الفتاة ايضا تبحث عن الرجل والزوج المناسب لها ، الذي تشعر بالإطمئنان والأمان معه حتى يرتبط قدرها بقدره ومصيرها بمصيره ، ولذلك فكل فتاة تقف متحيرة في كيفية اختيار شريك الحياة المناسب . وفيما يلي فإننا سوف نساعد كل فتاة على اختيار الشريك المناسب من خلال مجموعة من العلامات التى تجعلك تثقين بأن هذا الشخص سوف يكون هو المناسب لكِ .
• أن يكون هذا الشخص صادقا
إن الصدق أساس البر ، ولذلك من اهم علامات الزوج المناسب هو ان يكون صادقا معك ومع نفسه وصريح ، ولا يبطن شيئ ويظهر شيئ أخر . فمثلا إذا سألته الفتاة عن رأيه في شيئ ما فإنه يجاوب عليها بصراحة وصدق دون مجمالة او تزييف ، لأنك تختارين الرجل الذي سوف يكون مرآة لكِ في حياتكما الزوجية المستقبلية .
• أن يكون واثقا بنفسه
إن أهم ما يؤثر أي امرأة ويجعل الرجل ينال إعجابها وحبها هو ان يكون واثقا من نفسه ومن حديثه ، ويعرف فيما يتحدث جيدا ، لأن الرجل المهزوز او الذي لا يتمتع بقدر وافر من الثقة بالنفس لا يكون امينا على المرأة بعد ذلك .
• أن يتمتع بنوعا من الرومانسية

ان جميع النساء تهتم بالرومانسية والحب ، ولذلك فيجب أن يكون الرجل رومانسيا ولو بالقدر القليل ، وان يعرف متى يظهر مشاعره ومتى يخفيها ، والا يكون متصفا بالجفاء والجمود ، لأنه بالطبع يكون هنا شخصا غير محبوب تبتعد عنه أي امرأة .
• أن يكون شخص مجتهد
ان كل امراة تحب ان يكون شريك حياتها شخصا مجتهدا ويمكن الاعتماد عليه في كافة أمور الحياة ، وبالتالى فهى تضمن ان يكون هذا الرجل داعما وسندا لها في مواجهة جميع صعوبات ومشاكل الحياة فيما بعد الزواج ، ولذلك فمن المهم جدا ان يتمتع الرجل بشيئ من الجدية والاجتهاد في عمله وفي حياته بشكل عام .
• أن يكون شخصا شجاعا
كل امرأة تحب ان يكون شريك حياتها شخصا شجاعا ومقدام ، فهى بذلك تشعر وكأنها قد اختارت فارسا ليكون شريكا لحياتها ، والذى بإمكانه ان يدخل اي مغامرة حتى وإن كانت صعبة من اجلها ومن أجل الأسرة أيضا .
• أن يكون داعما للمرأة
من أهم مميزات وعلامات الزوج المناسب أن يكون داعما لشريكة حياته ، سواء لاستكمال الدراسة او النجاح في العمل ، وأن يكون داعما لها ايضا في كل امور الحياة ومساعدا لها لى ان تتخطى كل المصاعب التى قد تواجهها .
• يقدرك ويحترمك
من المهم ان نذكر مرارا وتكرارا أن أهم اسس العلاقة السليمة هو ان يكون هناك احترام متبادل بين الطرفين ، فأنتِ عزيزتى الفتاة تكنين للشخص الذي سوف تتزوجيه الاحترام والتقدير ، وفي المقابل من المهم والواجب ان يكن هو لكِ أيضا كامل الاحترام والتقدير حتى يكون زواج ناجح .
• وجود توافق علمي وفكري
من المهم ايضا أن يكون من ضمن مميزات الزوج الصالح والناجح ان يكون بينك وبينه نوعا من التوافق الفكري ، لأنه احد أسس العلاقات الناجحة أيضا .
• أن يكون على قدر من الأخلاق
يجب ان يكون أيضا زوجك على قدر من الأخلاق والدين ، لأنه سوف يعاملك على قدر تدينه وأخلاقه ، ولذلك فجب أن تحرصى على ان يكون زوجك على قدر من الخلق والدين .


شاهدي أيضاً :



كلمات ذات صلة

تعليقات الفيسبوك